أخبار عاجلة
المسلمون في فرنسا: كراهية ممنهجة أم سوء فهم؟ -
تهافت على لوحات تحمل اسماً فاضحاً لقرية نمسوية -
المحامية الإيرانية سوتوده تعود الى السجن -
إصابة بايدن بكسر في قدمه أثناء اللعب مع كلبه -

برنامج تأشيرة المواهب العالمية الأسترالي يشهد قيام الرؤساء...

برنامج تأشيرة المواهب العالمية الأسترالي يشهد قيام الرؤساء...
برنامج تأشيرة المواهب العالمية الأسترالي يشهد قيام الرؤساء...

لندن-الأربعاء 28 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يحدث برنامج تأشيرة المواهب العالمية  الأسترالي، والمعروف أيضاً باسم برنامج المواهب العالمية المستقل، ضجة ترددت أصداؤها عبر المحيط الهادئ، جاذباً قادة الأعمال النشطين رفيعي المستوى إلى سواحل البلاد، والكثير من هؤلاء يأتون من . وقد صُمّم البرنامج جيداً لاجتذاب المواهب المتميزة والبارزة فحسب في مجال الأعمال على مستوى العالم، وحقق هذا النهج ذو الأهداف المحددة للغاية نجاحاً بارزاً إذ تضم قائمة العملاء أبرز التنفيذيين في بالو ألتو ورؤساء تنفيذيين رائدين في مجال التكنولوجيا.

هذا ويتوجه البرنامج إلى الأفراد ذوي المهارات العالية وأصحاب الدخل المرتفع، وصمّم خصيصاً لتنمية اقتصاد أستراليا في مجال الابتكار والتكنولوجيا. وتشمل القطاعات المستهدفة السبعة التي تركز على المستقبل ما يلي: التكنولوجيا الزراعية، والفضاء والتصنيع المتقدم، والتكنولوجيا المالية، والطاقة وتكنولوجيا التعدين، والتكنولوجيا الطبية، والأمن السيبراني، والمعلومات الكميّة، والتكنولوجيا الرقمية المتقدمة، وعلم البيانات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومع عدم تحديد الحد الأقصى للسن أو أي شروط مسبقة للاستثمار، فإن المتطلبات الوحيدة هي أن يكون المتقدمون إلى هذا البرنامج من الأشخاص المشهود لهم على الصعيد الدولي والبارزين في مجالات اختصاصهم والقادرين على توفير دليل عن إنجازاتهم المتميزة. ويتوفر 15 ألف مكان خلال عامي  2020-2021، ويمكن لمقدمي الطلبات الذين حالفهم التوفيق الحصول على إقامة دائمة ومعجلة للعائلة بأكملها في غضون ستة أسابيع وأمامهم خمس سنوات كاملة للقيام بخطوة الانتقال إلى نصف الأرض الجنوبي. كما تتوفر الأماكن لطلاب شهادات الماجستير والدكتوراه المعترف بها على الصعيد الدولي والذين يستطيعون إثبات مواهبهم الاستثنائية.

وأشار طوني لو نيفيز، مدير مكتب شركة الاستشارات الدولية الرائدة في مجالي الجنسية والإقامة "هينلي آند بارتنرز" في أستراليا إلى أن ما يجعل الدولة وجهة مرغوبة للغاية بالنسبة للأفراد ورواد الأعمال من أصحاب الثروات الكبيرة هو ازدهارها وأمنها وجودة الحياة المتميزة. وقال في هذا السياق: "ينبغي أن يكون تحفيز الابتكار، وبخاصة الابتكار التكنولوجي، أمراً غير قابل للتفاوض بالنسبة لأي دولة مستقلة في السياق الراهن. فمن خلال اجتذاب المواهب المتطورة الأفضل في العالم والاستفادة منها، سيضمن عرض الإقامة الدائمة في أستراليا بقاء البلاد في الطليعة. وقد ساهمت الأحداث المرتبطة بفيروس ’كورونا‘ في عام 2020 بتحفيز الرغبة في التغيير، ما دفع الكثير من الأفراد للبحث عن خيارات بديلة. وشهدنا ارتفاعاً ملموساً على مستوى العالم في الاهتمام ببرامج الهجرة من خلال الاستثمار، ومن الأمريكيين على وجه الخصوص. يقدم برنامج تأشيرة المواهب العالمية  فرصة مثالية للمواءمة بين أفضل المواهب العالمية ودولة آمنة وموثوقة وناجحة تتطلع قدماً نحو المستقبل".

ومن جهته، قال دومينيك فوليك، رئيس العملاء الخاصين لدى مجموعة "هينلي آند بارتنرز": "على عكس ما يعتقده الكثيرون، لا تعتبر برامج الإقامة والجنسية محصورةً بالدول التي تعاني من الناحية الاقتصادية أو المتعطشة لرأس المال الأجنبي. وتقدم 19 دولة من مجموعة الدول الـ20، بما في ذلك والولايات المتحدة، آلية لجذب الاستثمارات إليها في مقابل منح حقوق الإقامة. وتقدم 60 بالمائة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي برامج الهجرة من خلال الاستثمار. وتعمل هذه الدول المتقدمة للغاية على تصميم وتطبيق هذه البرامج للأسباب نفسها التي تدفع الدول الصغيرة والنامية للقيام بذلك- أي لجذب رأس المال والمهارات والمعارف الأجنبية بغية تحفيز اقتصاداتها المحلية".

أما بالنسبة للأفراد الناجحين من أصحاب الثروات والذين ليسوا ربما النسخة القادمة من ستيف جوبز، تقدم أستراليا مسارات مختلفة للإقامة الدائمة. وفي إطار برنامج الاستثمارات/ ريادة الأعمال لأصحاب المهارات، هناك ستة مسارات رئيسية للمبتكرين في مجال الأعمال والمستثمرين وكبار المستثمرين ورواد الأعمال والمواهب التجارية ورواد الأعمال من أصحاب رؤوس الأموال المغامرة، مع الحد الأدنى من المتطلبات التي تتراوح بين رقم أعمال تبلغ قيمته 500 ألف دولار أسترالي وأصول صافية بقيمة 800 ألف دولار أسترالي (مسار الابتكار في مجال الأعمال) وصولاً إلى تخصيص ما لا يقل عن خمسة ملايين دولار أسترالي في استثمار أسترالي ممتثل للأنظمة لمدة أربع سنوات على الأقل (مسار المستثمر الهام). إذا كانت أستراليا من البلدان التي تستهويك، فمن المستحسن تقديم الطلب خلال الأشهر الستة إلى الثمانية المقبلة، حيث أن تغيرات كبيرة تلوح في الأفق مع الإعلان المتوقع صدوره في يوليو 2021.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201028005616/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحفي يُجيب.. هل يرد النظام الإيراني على مقتل فخري زادة؟
التالى من رئيس لسمسار.. هكذا وصف نائب تركي علاقة أردوغان بالدوحة