أخبار عاجلة
فتح باب التسجيل برتبة جندي في الجوازات -
http://www.alriyadh.com/1850358 -
http://www.alriyadh.com/1850226 -
أمير جازان يضع حجر الأساس لعدد من المشروع... -
24 بحثا تقبل في برنامج التميز بالجامعة الإ... -
أمير الرياض يستقبل سفير جمهورية فرنسا -
الفيصل يرأس اجتماعاً للجنة الطوارئ بمكة -

شراكة تجمع بين سافونيكس وفوجيتسو كونيكتيد تكنولوجيز المحدودة...

شراكة تجمع بين سافونيكس وفوجيتسو كونيكتيد تكنولوجيز المحدودة...
شراكة تجمع بين سافونيكس وفوجيتسو كونيكتيد تكنولوجيز المحدودة...

سان فرانسيسكو -الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "سافونيكس" العالمية الرائدة في مجال اختبار الصحة الإدراكية الرقمية، وشركة "فوجيتسو كونيكتيد تكنولوجيز" المحدودة (إف سي إن تي)، وهي إحدى كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية في اليابان، عن إطلاق تطبيق "سافونيكس موبايل" المخصص للاختبار الإدراكي الرقمي على الهاتف الذكي "راكو راكو إف-42 إيه".

وتجدر الإشارة إلى أنّ أكثر من 4.6 مليون شخص في اليابان يعانون من أحد أشكال الخرف، ومن المتوقع أن يرتفع العدد الإجمالي إلى نحو 7.3 مليون شخص - أو واحد من كل خمسة يابانيين بعمر الـ65 فما فوق - بحلول عام 2025. وأعلنت الحكومة اليابانية العام الماضي أنها تهدف إلى الحدّ من حالات الخرف بنسبة 6 في المائة لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عاماً فما فوق خلال الأعوام الستة المقبلة.

وسيُمكّن تطبيق "سافونيكس موبايل" المثبت مسبقاً على الهاتف الذكي "راكو راكو إف-42 إيه" المستخدمين من اختبار قدراتهم الإدراكية على امتداد ثماني وظائف دماغية مثل الوظيفة التنفيذية والذاكرة العاملة والتحكم في الانفعالات. وسيحصل المستخدمون على نتائج الاختبار بشكل فوري ضمن التطبيق، وسيكونون قادرين على اتخاذ إجراءات عملية لإدارة صحتهم الإدراكية. ويُشار إلى أنّ تطبيق "سافونيكس موبايل" يكتشف حلات ضعف إدراكي خفيف في 93 في المائة من الحالات. وبناءً على ذلك، يُعد الاختبار الإدراكي طريقة جيدة لمراقبة صحة دماغك مع مرور الوقت. وأظهرت الدراسات الحديثة التي قُدّمت في المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر في شهر يوليو من هذا العام أن ما يصل إلى 40 في المائة من حالات الخرف يُمكن الوقاية منها عن طريق تغيير العادات الصحية مثل النظام الغذائي والتدخين وتعاطي الكحول والنوم. ويُمكن أن يساعدك فهم مخاطر نمط حياتك على اتخاذ خيارات أكثر ذكاءً بشأن صحة الدماغ.

وسيضمّ الهاتف الذكي "راكو راكو" أيضاً تطبيقاً لعدّ الخطوات وغيره من تطبيقات الرعاية الصحية المهمة الأخرى المُثبّتة مسبقاً لدعم صحة المستخدم إدارتها.

وفي هذا السياق، قال السيد ميليا تشارفات، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سافونيكس": "نُعرب عن حماسنا بهذه الشراكة مع ’إف سي إن تي‘ التي ستضع اختباراً إدراكياً سهلاً ودقيقاً في أيدي الأشخاص الذين يحتاجون إليه. وسيكون لهذا الأمر أثر كبير، إذ يتماشى مع الطريقة التي تقود بها اليابان والشركات اليابانية من قبيل ’إف سي إن تي‘ الجهود العالمية في الوقاية من الخرف. وتُمكّن منصة التقييم الإدراكي الرقمية الخاصة بنا الأشخاص من تقييم ومراقبة صحة أدمغتهم بانتظام وتطبيق نصائح حول نمط الحياة لتحسين صحة الدماغ".

ومن جانبه قال كاتسومي تاكادا، الرئيس والمدير التمثيلي لشركة "إف سي إن تي": "نُعرب عن فخرنا بأن يُزوّد هاتفنا الذكي ’راكو راكو إف-42 إيه‘ بتطبيق ’سافونيكس موبايل‘. ويتيح اعتماد هذا التطبيق خدمات تدعم الحفاظ على صحة الدماغ وتحدّ من خطر الإصابة بالخرف لدى المستخدمين. ونتوقع أن يُسهم في تعزيز وعي الأشخاص بصحتهم وأن يساعدهم على عيش حياة أكثر صحة".

لمحة عن "سافونيكس"

تُقدّم شركة "سافونيكس" العالمية الرائدة في مجال الصحة الإدراكية منصة علم النفس العصبي الوحيدة في السوق. وتُوفر "سافونيكس" حلولاً صحية إدراكية رقمية وتدعم مقدمي الرعاية الصحية والدافعين لقاء الحصول عليها والباحثين لتقييم النتائج والاستفادة منها بغرض تحسين النتائج الصحية والعلاجية. وتمّ تطوير تقييم "سافونيكس" الإدراكي من قبل مجموعة من علماء النفس العصبي السريري وخبراء تكنولوجيا الصحة الرقمية، ويُعدّ أداة دقيقة ومتاحة وميسورة التكلفة يُمكن تنزيلها على جميع الأجهزة المحمولة. للمزيد من المعلومات حول "سافونيكس"، يُرجى زيارة Savonix.com.

لمحة عن "فوجيتسو كونيكتيد تكنولوجيز"

تأسست شركة "فوجيتسو كونيكتيد تكنولوجيز" المحدودة في شهر فبراير 2016 من خلال فرع لوحدة الأعمال التابعة لـ"فوجيتسو" المحدودة. وانطلاقاً من سعيها إلى خلق مستقبل يعيش فيه الأشخاص حياتهم براحة بالٍ تامة، تربط "إف سي إن تي" الأشخاص والأشياء والخدمات بطريقة أكثر راحة مع أفكار سامية وتقنيات متقدمة. ومهّدت "إف سي إن تي" الطريق في دمج تقنيات الرعاية الصحية في الهواتف المحمولة منذ أن طرحت أول هاتف محمول في العالم مزود بعداد للخطوات عام 2003. للمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة: https://www.fujitsu.com/jp/group/fcnt/

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200929005016/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الزراعة يقف ميدانياً على مكافحة نواقل المرض في «القفل»
التالى وزير الزراعة يقف ميدانياً على مكافحة نواقل المرض في «القفل»