أخبار عاجلة
فصل متدرب مصاب بكورونا في تقنية الأحساء -

«الجاوى»: يزيل الروائح الكريهة ويجنبك القلق.. واستنشاقه ينقص الأكسجين

«الجاوى»: يزيل الروائح الكريهة ويجنبك القلق.. واستنشاقه ينقص الأكسجين
«الجاوى»: يزيل الروائح الكريهة ويجنبك القلق.. واستنشاقه ينقص الأكسجين

صدى العرب

«زيت الجاوى» أحد أشهر الزيوت، حيث له عدة استخدامات. يشتهر زيت الجاوى برائحته الزكية والقوية، وهو عبارة عن مادة بيضاء سميكة وصمغية، ويستخدم فى صناعة العطور والبخور، بالإضافة إلى ذلك فهو له فوائد طبية كثيرة، حيث يدخل فى صناعة بعض الأدوية. تقول الدكتورة ناهد الدكرورى، إخصائى التغذية العلاجية، إن له فوائد عديدة حيث يستخدم فى تعقيم وتطهير الجروح والقرح، لأنه يقوم بقتل الجراثيم والفطريات والفيروسات، مما يساعد فى التئام الجروح بشكل سريع.

كما أنه يستخدم فى تطهير المنازل من كل أنواع البكتيريا، ويعمل على تطهير المعدة والأمعاء ويقوم بطرد الغازات وتحسين عملية الهضم، علاوة على أنه فاتح للشهية، ويعمل على التخلص من السموم، ويخفف الالتهابات فى الجسم، مثل التهاب الجهاز الهضمى، اللوزتين، المفاصل، والعظام، ويعمل كمضاد للروماتيزم. وأضافت أن الزيت يعمل على إزالة روائح العرق الكريهة ورائحة القدمين ويعطى رائحة عطرة للجسم كله، كما أنه معالج للأرق وقلة النوم حيث يساعد على ارتخاء الأعصاب والعضلات وتخفيف الشعور بالتعب وتحسين المزاج وعلاج القلق والتوتر، ويساعد فى علاج أمراض الجهاز التنفسى مثل السعال والربو والسل.

ويمتاز بأنه مدر للبول مما يجعله يساعد فى انخفاض معدل ضغط الدم، وضبط مستوى السكر فى الدم عن طريق تحفيز البنكرياس لإنتاج الأنسولين. وحذرت الدكرورى، من المبالغة فى استنشاق أو بلع زيت الجاوى بكمية كبيرة حيث يعمل على نقص الأكسجين فى الدم، ويسبب القىء والصداع والغثيان ويجب استخدامه بكميات بسيطة ومعتدلة، ولابد من إيقافه عند ظهور أى أعراض جانبية.

  • الوضع في

  • اصابات

    99,425

  • تعافي

    75,415

  • وفيات

    5,479

صدى العرب

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابات كورونا في الهند تتخطى حاجز الـ 6 ملايين
التالى "الرئاسي الليبي" يعلن الحداد 3 أيام على وفاة أمير الكويت