أخبار عاجلة
أرمينيا تقصف محافظة أذربيجانية في قره باغ -
أمريكا تُسجل 36,335 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا -
المغرب تسجل أكثر من 97 ألف حالة شفاء من كورونا -
صواريخ كاتيوشا تدمر منزلًا قرب مطار بغداد -

مرسيدس – بنز تنضم إلى تعهد المناخ وتقدم أكثر من 1,800 مركبة...

مرسيدس – بنز تنضم إلى تعهد المناخ وتقدم أكثر من 1,800 مركبة...
مرسيدس – بنز تنضم إلى تعهد المناخ وتقدم أكثر من 1,800 مركبة...

سياتل -الجمعة 28 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

  • يشكل هذا الطلب أكبر التزام بالمركبات الكهربائية بالنسبة لشركة "مرسيدس بينز فانز" حتى هذا التاريخ
  • ستبدأ المركبات الكهربائية المؤمنة ضمن هذه الطلبية بتسليم البضائع للعملاء في عام 2020، في خطوة ستسمح بتوفير آلاف الأطنان من الكربون
  • يعدّ تعهد المناخ، الذي شاركت في تأسيسه "أمازون" و"جلوبال أوبتيميزم"، التزاماً بالوصول إلى صافي معدوم للانبعاثات بحلول عام 2040- أي قبل عشرة أعوام من التاريخ المحدّد في اتفاقية للمناخ

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أمازون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: AMZN) أنها ستقوم بإضافة أكثر من 1,800 مركبة كهربائية من شركة "مرسيدس بينز فانز" إلى أسطول مركبات التسليم الخاص بها في أوروبا هذا العام. وتتشاطر كل من "أمازون" و"مرسيدس بينز" التزاماً يتمثل في خفض الانبعاثات من قطاع النقل، كما أعلنت "مرسيدس بينز" اليوم عن انضمامها إلى تعهد المناخ، الذي يدعو الأطراف الموقعة إلى تحقيق صافي معدوم للانبعاثات على امتداد أعمالها بحلول عام 2040- قبل عقد من الهدف المحدد في اتفاقية باريس لعام 2050. 

وقال جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون" ورئيسها التنفيذي في هذا السياق: "نرحب بالقيادة الجريئة التي أثبتتها شركة ’مرسيدس بينز‘ من خلال التوقيع على تعهد المناخ والالتزام بالعمل التقدّمي الطموح لمواجهة تغير المناخ. نحن بحاجة إلى مزيد من الابتكار والشراكة من مصنّعي السيارات مثل ’مرسيدس بينز‘ من أجل التمكن من القضاء على انبعاثات الكربون الناجمة عن قطاع النقل ومعالجة الأزمة المناخية". وأضاف: "تقوم ’أمازون‘ بإضافة 1,800 مركبة تسليم كهربائية كجزء من رحلتنا لبناء أسطول النقل الأكثر استدامة في العالم، وسنعمل بشكل سريع من أجل البدء بتشغيل هذه المركبات خلال هذا العام".  

من جهته، قال أولا كالينيوس، رئيس مجلس إدارة "دايملر إيه جي" و"مرسيدس بينز إيه جي": "نحن في شركة ’مرسيدس بينز‘، وضعنا نصب أعيننا هدفاً طموحاً يتمثل في أن نجعل من التحوّل الجذري في قطاع النقل قصة نجاح. ومن خلال الانضمام إلى ’تعهد المناخ‘، نستند إلى هدفنا المتمثل في السعي بشكل ثابت إلى جعل التنقل خالياً من الانبعاثات وتحقيق إنتاج مستدام للمركبات." وأضاف: "ننضم إلى كلّ من ’أمازون‘ و’جلوبال أوبتيميزم‘ والأطراف الأخرى الموقعة على تعهد المناخ، وذلك ضمن الالتزام بتحقيق صافي معدوم للانبعاثات بحلول عام 2040- قبل عشرة أعوام من الموعد المحدد في اتفاقية باريس. ويسعدني أننا سنتمكن من اكتساب المزيد من الزخم في حملتنا للاستدامة من خلال هذه الخطوة".

وكجزء من التزام شركة "مرسيدس بينز"، باعتبارها أحدث الأطراف الموقعة على "تعهد المناخ"، تعمل الشركة على تعزيز التزامها بتحقيق رؤيتها "طموح2039"، وهي خارطة طريق تسعى من خلالها إلى أن يكون أسطول سياراتها خالياً من أي انبعاثات كربونية. وتقوم الشركة بتقييم السبل الكفيلة بإزالة الكربون من سلسلة القيمة بأكملها الخاصة بها، بدءاً من مرحلة التطوير وصولاً إلى شبكة الموردين، وبدءاً من الإنتاج الخاص بها إلى عملية تحويل المنتجات إلى منتجات عاملة بالطاقة الكهربائية وما بعدها، بالإضافة إلى تأمين الطاقات المتجددة لمرحلة استخدام المركبات الكهربائية. وفي ظل هدف "مرسيدس بينز" المتمثل في امتلاك أسطول من المركبات الجديدة الخالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أقل من 20 عاماً، تقوم الشركة بمساهمة كبيرة في إبطاء التغير المناخي. وتحرز الشركة بالفعل تقدماً ملحوظاً في هذا الاتجاه: بحلول نهاية العام الحالي، ستضم حافظة المركبات خمسة طرازات من السيارات الكهربائية بالكامل وأكثر من 20 سيارة هجينة تعتمد على الشحن الخارجي. كما تملك الجهات الموقعة على "تعهد المناخ" الفرصة لتقاسم إمكانيات الوصول إلى التقنيات وأفضل الممارسات والابتكارات في مجال تحسين سلسلة التوريد. كما يمكن بتلك الجهات أن تشارك في الاستثمار بالتقنيات الجديدة والحلول الناشئة.

سيتمكّن شركاء خدمات التوصيل من "أمازون" من الوصول إلى الأسطول الجديد من المركبات المعدومة الانبعاثات لإتاحة خدمات التوصيل إلى العملاء في أوروبا هذا العام، ما سيساعد على توفير آلاف الأطنان من انبعاثات الكربون. وتشكّل هذه الطلبيّة إنجازاً لشركة "مرسيدس بينز فانز"، وهي أكبر طلبيّة من المركبات الكهربائية للمصنّع لغاية اليوم، وتجعل من "أمازون" أكبر شريك للمواصلات المستدامة حول العالم. وستتألّف أكثر من 1,200 مركبة كهربائية في الطلبيّة من أحدث الفانات التجارية الكهربائية المتوافرة لدى "مرسيدس بينز" – "إي سبرينتر"، وهو طراز أكبر حجماً من أوّل مركبة معدومة الانبعاثات أطلقتها الشركة المصنّعة وهي "إي فيتو". ويتضمّن فان "إي سبرينتر" مجموعة من خصائص السلامة الحديثة، بما في ذلك فرامل اليد الكهربائية، وميزة نظام المساعدة الفعالة للفرامل، وكاميرا الرجوع، ومساعد كشف النقاط العمياء، وغيرها. وستضمّ الكمية المتبقّية من المركبات، والتي يبلغ عددها 600 مركبة، الفان الكهربائي متوسط الحجم "إي فيتو" المقدّم من الشركة المصنّعة، من أجل تزويد شركاء خدمات التوصيل العاملين في مناطق جغرافية تحتاج إلى مركبات أصغر حجماً، بالوصول إلى خيارات توصيل معدومة الانبعاثات.

وقال ماركوسبريتشويردت، رئيس شركة "مرسيدس بينز فانز"، في هذا السياق: "يسرّني للغاية أنّ نقوم بتعزيز شراكتنا الطويلة الأمد مع ’أمازون‘ بشكلٍ إضافي، وأنّ نعمل معاً على مستقبل المواصلات العاملة على البطاريّة والكهربائية." وأضاف: "لدينا ضمن حافظتنا، من خلال ’إي فيتو‘ و’إي سبرينتر‘، مركبات كهربائية مناسبة بشكلٍ مثالي لتلبية متطلبات قطاع خدمات البريد والتوصيل السريع وخدمة توصيل الرزم والبضائع في ما يسمّى بـ’الميل الأخير‘، من حيث معداتها ونطاقها. وهي تبرهن أنّه يمكن دمج التنقّل المحليّ معدوم الانبعاثات، والأداء الموثوق  والراحة والتكاليف التشغيلية المنخفضة بشكلٍ مثالي."

من جانبه، قال فابيو ماسيمو كاستالدو، نائب رئيس البرلمان الأوروبي: "يمثّل الاستثمار الذي قامت به ’أمازون‘ مؤشراً قويّاً وملموساً على التزامها وامتثالها مع الأولويّات التي وضعها الاتحاد الأوروبي." وأضاف: "تستمرّ ’أمازون‘ بالمساهمة في تحقيق أهداف خطة ’الصفقة الخضراء‘ التي أطلقها الاتحاد الأوروبي، ورعاية الابتكار التكنولوجي، وتوليد فرص عمل مرنة ومستدامة في أوروبا. وأتمنى أن تحذو شركات أخرى حذو ’أمازون‘ في المستقبل القريب."

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أمازون" ملتزمة أيضاً بشحن أسطولها المتنامي من المركبات الكهربائية باستخدام الطاقة النظيفة. وكجزءٍ من "تعهد المناخ"، تستثمر "أمازون" في الطاقة المتجددة كخطوة أساسيّة تجاه معالجة بصمتنا الكربونية حول العالم، وهي ملتزمة بالعمل باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2025. وتملك "أمازون" على مستوى العالم 91 مشروعاً للطاقة المتجددة تتمتّع بالقدرة على توليد أكثر من 2,900 ميجاواط وتقدّم أكثر من 7.5 مليون ميجاواط من الطاقة سنويّاً. وتشمل هذه المشاريع 31 مشروعاً للطاقة الشمسية وطاقة الرياح المتجددة وتثبيت 60 سطحاً شمسياً على سطوح مراكز التخزين ومراكز الفرز حول العالم.

لمحة عن "أمازون"

تتمثل مبادئ "أمازون" في أربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت ببليشينج"، و"كيندل"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا". للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.amazon.com/about، و متابعة صفحتنا @AmazonNews.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200828005049/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صواريخ كاتيوشا تدمر منزلًا قرب مطار بغداد
التالى أمريكا تُسجل 36,335 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا