أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم 20-9-2020 -
نوع حبوب رخيص قادر على علاج مشاكل البشرة -

بسبب كورونا.. انخفاض قياسي لانبعاثات كربون شبكات الطاقة في

بسبب كورونا.. انخفاض قياسي لانبعاثات كربون شبكات الطاقة في
بسبب كورونا.. انخفاض قياسي لانبعاثات كربون شبكات الطاقة في المملكة المتحدة

تراجعت انبعاثات الكربون من نظام توليد الكهرباء في بريطانيا بأكثر من الثلث، خلال الإغلاق بسبب أزمة فيروس كورونا، بعد أن لعبت الطاقة المتجددة أكبر دور لها على الإطلاق، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ووصلت كثافة الكربون في شبكة الطاقة الوطنية، خلال شهر مايو، إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 21 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو واط/ساعة، بسبب تراجع الطلب على الطاقة نتيجة إجراءات الإغلاق في المملكة وزيادة الطاقة المتجددة.

كما تسبب تأثير كورونا، في انخفاض أسعار سوق الكهرباء بأكثر من 40 ٪، بنسبة 23 جنيه إسترليني لكل ميجا واط/ساعة، بينما انخفضت كثافة الكربون في نظام الكهرباء بمقدار الخمس إلى متوسط ​​153 جرامًا من الكربون لكل كيلو واط/ساعة.

وعلى الرغم من أن الكهرباء في بريطانيا، أصبحت أرخص في الأشهر الأخيرة، إلا أن نظام الطاقة أصبح أكثر تكلفة لتشغيل الشبكة الوطنية لتوليد الكهرباء، وفقًا للتقارير.

وقال الدكتور إيان ستافيل، من إمبريال كوليدج لندن، والمؤلف الرئيسي للتقرير، إن الأشهر القليلة الماضية أعطت البلاد لمحة عن مستقبل نظام الطاقة مع ارتفاع مستويات الطاقة المتجددة وانخفاض الطلب مما يجعل التوازن صعبًا.

وأضاف: "لمساعدة الدولة على إزالة الكربون بشكل أكبر من الضروري أن تلعب التقنيات المرنة التي توفر الطاقة واستقرار النظام دورًا متزايدًا في شبكتنا".

يذكر أنه في بداية العقد الحالي، أضيفت تكلفة واحد لكل ميغا واط/ ساعة بسعر جنيها استيرلينيا، إلى تكلفة الكهرباء التي يتحملها مستخدمو الطاقة.

ولكن في الربع الأخير من العقد الحالي، تجاوزت التكلفة 5 جنيهات إسترلينية لكل واحد ميغاواط/ساعة للمرة الأولى، بزيادة أكثر من الثلث عما كان متوقعًا.

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية اثبات حضور الحصص عبر منصة مدرستي خطوات التسجيل في منصة مدرستي 1442
التالى مسئول لبنانى يُثمن اهتمام الرئيس السيسى بلبنان والحرص على تقديم مساعدات نوعية - صدى العرب