روحاني يهدد أمريكا بانتقام ساحق ... ومراقبون : السعودية ستدفع فاتورة الغضب الإيراني

أهل

أهل مصر
روحاني يدعو إلى تعاون عالمي ضد كورونا

روحاني يدعو إلى تعاون عالمي ضد كورونا

dab822a7c6.jpg

كتب : وكالات

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأربعاء، استعداد بلاده للرد بشكل حاسم وساحق على الولايات المتحدة في حال تم تمديد العقوبات التسليحية على إيران.وقال روحاني، في اجتماع حكومي نقله التلفزيون الرسمي:"يتعين على واشنطن رفع كل العقوبات عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية إذا أرادت العودة للاتفاق النووي، ونحن على أتم الاستعداد للرد بشكل حاسم وساحق على واشنطن إذا تم تمديد العقوبات التسليحية على بلادنا". واعتبر مراقبون أن التهديد الموجه لامريكا سوف تدفع فاتورته المملكة العربية السعودية من خلال دفع حلفاء إيران من الحوثيين في اليمن لقصف الأراضي السعودية أو التوغل فيها.

إقرأ أيضاً

وأضاف: "على الولايات المتحدة وباقي الدول أن تعلم بأن طهران لن تقبل أي عدول أو عدم التزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231". وذكر الرئيس الإيراني أن "الولايات المتحدة وبعد عامين من انسحابها من الاتفاق النووي فشلت في إقناع الأوروبيين للانسحاب، وترامب كان يتوقع بأننا سننسحب من الاتفاق النووي، لكننا أغلقنا الطريق أمامه باستمرارنا في الالتزام بالاتفاق". وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، دعا مجلس الأمن الدولي إلى تمديد حظر التسليح المفروض على إيران، فيما قال المبعوث الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إن الولايات المتحدة قد تعود إلى الاتفاق النووي مرة أخرى، حال فشلت محاولاتها لتمديد حظر تصدير الأسلحة المفروض على طهران.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)

مصر

المصابون

المتعافون

الوفيات

العالم

المصابون

المتعافون

الوفيات

صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . روحاني يهدد أمريكا بانتقام ساحق ... ومراقبون : السعودية ستدفع فاتورة الغضب الإيراني . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخطوط الجوية القطرية تتوقع إعادة فتح مسارات هذا الشهر
التالى مصرع ضابط أمريكي وإصابة آخر إثر تحطم مروحية في هيوستون