أخبار عاجلة
تركيا .. أزمة انكماش وتداعيات مدمرة على السياحة -
وفاة رضيع أميركي جراء كوفيد-19 -

دراسة صينية تكشف أن معظم حالات فيروس كورونا خفيفة! لكنها ليست خبراً…

نجوم مصرية

فيروس كورونا ، الذي نشأ في الصين ، ينتشر الآن بسرعة إلى أجزاء أخرى من العالم. وهذا يؤدي إلى القلق الجماعي والخوف. عدد القتلى الآن حوالي 3000 مع أكثر من 82000 حالة مؤكدة.
ومع ذلك ، فهناك بعض الطمأنينة التي قطعت طريقنا في شكل أحدث دراسة صينية تدعي أنه على الرغم من كونها مميتة ، إلا أن معظم الحالات المصابة بالعدوى خفيفة وقد عاودت العديد من الحالات الشفاء التام.

يأتي ذلك في أعقاب الذعر الواسع النطاق في جميع أنحاء العالم. وفقًا لخبير في علم الفيروسات من جامعة هونغ كونغ ، “كثير من الناس يشعرون بالهلع الآن ، والبعض الآخر يبالغ في تقدير المخاطر. بالنسبة للحكومات ، بالنسبة لمهنيي الصحة العامة – عليهم أيضًا التعامل مع هذه المشكلات ، لأن هذه ستكون ضارة أيضًا. 

قد يهمك:

وفقا للدراسة التي نشرها مؤخرا المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فمن بين 44672 حالة إصابة بفيروس كورونا والتي تم تأكيدها بحلول 11 فبراير ، كانت حوالي 81 في المائة من الحالات الخفيفة. هذه هي أكبر دراسة حتى الآن على فيروس كورونا.

دراسة صينية تكشف أن معظم حالات فيروس كورونا خفيفة! لكنها ليست خبراً جيداً تماماً 1 1/3/2020 - 1:57 ص

فيروس كورونا

وتصف الدراسة تلك الحالات بأنها معتدلة لم تتصاعد إلى الإصابة بنوايمونيا ، والتي هي أساسًا إصابة الرئتين أو حالات الإصابة بنوايمونيا الخفيفة. وبصرف النظر عن خفيفة ، كانت هناك فئتان أخريان – شديدة وحرجة. الحالات الحرجة هم الذين عانوا من فشل في الجهاز التنفسي في حين كانت الحالات الشديدة من يعانون من ضيق في التنفس أو مشاكل أخرى في الرئة.

كما ذكرت الدراسة أن معظم الحالات الخفيفة تتعافى وأن أعراضها تشبه أعراض الأنفلونزا. وتسمى هذه الأعراض بأنها محدودة في الحالات الخفيفة. ومع ذلك ، يمكن أن تشكل هذه الحالات نوعًا مختلفًا من التهديد. نظرًا لأن أعراضها تبدو أكثر شيوعًا مثل نزلات البرد والإنفلونزا ، يميل كثير من الناس إلى التغاضي عن حالتهم وعدم إبلاغ السلطات الطبية أثناء ممارستهم حياتهم – مما يعرض الكثير من الأشخاص للخطر.

في حين أن هذه الدراسة توفر بعض الراحة ، إلا أنها لا تقوض التهديد العالمي المستمر الذي انتشره المرض.


صدى العرب

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . دراسة صينية تكشف أن معظم حالات فيروس كورونا خفيفة! لكنها ليست خبراً… . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .
المصدر : نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل.. قطر تسجل ثاني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا - العرب والعالم - الوطن