أخبار عاجلة
مصر تخصص فنادق حجر صحي للعائدين من الخارج -

إيران تؤكد رسميا تعرض قواتها شمال سوريا لقصف تركي

إيران تؤكد رسميا تعرض قواتها شمال سوريا لقصف تركي
إيران تؤكد رسميا تعرض قواتها شمال سوريا لقصف تركي

أكد المركز الاستشاري الإيراني في سوريا، مساء السبت، أن قوات الجيش التركي قامت بقصف مواقع عسكرية تابعة للقوات الإيرانية وحلفائها من الميليشيات الشيعية المساندة للجيش السوري، في مدينة إدلب شمال سوريا.

وقال المركز في بيان نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية إن ”قوات الحرس الثوري وحزب الله وباقي الميليشيات الشيعية شاركت قوات الجيش السوري في فتح الطريق الدولي ”حلب – دمشق“ بالكامل، المعروف باسم ”M5″“.

ولم يكشف البيان الإيراني عن حجم الأضرار والقتلى في صفوف القوات الإيرانية نتيجة قصف الجيش التركي لمواقعها العسكرية في إدلب الليلة الماضية.

وتابع البيان الإيراني أن ما أسماها بـ“فصائل المقاومة“ كانت قادرة على الرد على نيران القوات التركية لكنها لم تتعرض لها احتراما لقرار القيادة العسكرية، مشيرا إلى أن ”قرار عدم التعرض للقوات التركية في سوريا لا يزال ساري المفعول“.

وأضاف البيان ”رغم الموقف الدفاعي لقواتنا، أقدم الجيش التركي من الجو وبالدعم الناري على استهدافنا، وقد أرسلنا وسطاء للجيش التركي لوقف الاعتداء.. لكن الجيش التركي لم يأخذ طلبنا بعين الاعتبار واستمر بقصفنا“.

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . إيران تؤكد رسميا تعرض قواتها شمال سوريا لقصف تركي . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .
المصدر : اليمن العربى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "بومبيو": أمريكا قد تعيد النظر في عقوبات إيران في ضوء تفشي "كورونا"
التالى عاجل.. قطر تسجل ثاني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا - العرب والعالم - الوطن