أخبار عاجلة
البدري: متفائل بصعودنا إلى كأس العالم 2022 -

المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لا إصابات أو وفيات جديدة بفيروس إيبولا

المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لا إصابات أو وفيات جديدة بفيروس إيبولا
المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لا إصابات أو وفيات جديدة بفيروس إيبولا
أكدت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابعة للاتحاد الافريقي، اليوم الخميس، استقرار الوضع الوبائي المتعلق بفيروس الإيبولا، فيما لم يتم تسجيل حالات أو وفيات جديدة.

وأوضحت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض - في بيان اليوم - أنه تم الإبلاغ عن حالة تعاف واحدة في غينيا، مشيرة إلى أنه لا توجد حالات نشطة في كل من الكونغو الديمقراطية وغينيا.

ولفتت إلى دول الاتحاد الافريقي أبلغت - من قبل - عن إجمالي 30 إصابة بفيروس الإيبولا، و15 وفاة، إذ سجلت الكونغو الديمقراطية 12 إصابة و6 وفيات وشفاء حالتين، فيما أبلغت غينيا عن 18 حالة و 9 وفيات، وشفاء 6 حالات.

وينتقل فيروس (إيبولا) إلى البشر عبر الحيوانات البرية، وتقدر منظمة الصحة العالمية معدل الوفيات بنسبة 50%.

يذكر أن المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تدعم البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية ، كما تسعى أيضا إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الامراض على القارة.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لا إصابات أو وفيات جديدة بفيروس إيبولا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أصدروا «بيتكوين وإكس كوين» وجمعوا 67 مليون جنيه.. إحالة 10 متهمين لمحكمة الجنايات الاقتصادية
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي