أخبار عاجلة
تعذر رؤية هلال شهر رمضان في السعودية -

وزير الداخلية الألماني لا يرغب في تلقي لقاح أسترازينيكا

وزير الداخلية الألماني لا يرغب في تلقي لقاح أسترازينيكا
وزير الداخلية الألماني لا يرغب في تلقي لقاح أسترازينيكا

صدى العرب

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أنه لا يعتزم تلقي لقاح أسترازينيكا المخصص حاليا بصفة خاصة لكبار السن، وذلك وفقاً لتصريحات متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم الخميس. وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية ذكرت من قبل أن زيهوفر (71 عاماً) رفض مناشدة وزير الصحة الألماني ينس شبان التي وجهها لجميع زملائه في مجلس الوزراء من كبار السن بتلقي اللقاح، وقال زيهوفر لصحيفة "بيلد": "لن أسمح بفرض الوصاية عليّ".

وكانت الحكومة الاتحادية والولايات أتبعت مساء أول أمس الثلاثاء توصية اللجنة الدائمة للتطعيمات بالاقتصار على استخدام لقاح أسترازينيكا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً. ويتنسى للأشخاص الأصغر سنا أخذ اللقاح أيضا بعد استشارة الطبيب وعلى مسؤوليتهم الشخصية.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير تلقيه لقاح أسترازينيكا اليوم الخميس.

وناشد شتاينماير جميع المواطنين اليوم أن يحذو حذوه، وأكد في بيان قائلا: "إنني واثق في اللقاحات التي تم التصريح بها في ألمانيا... اليوم حصلت على جرعتي الأولى من التطعيم بلقاح أسترازينيكا. التطعيم هو الخطوة الحاسمة في طريق الخروج من الوباء. فلتستفيدوا من الإمكانات المتاحة، ولتشاركوا في ذلك!"

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وزير الداخلية الألماني لا يرغب في تلقي لقاح أسترازينيكا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا تسجل 383 حالة وفاة و9169 إصابة جديدة بكورونا
التالى إيران تسجل أعلى عدد يومي من إصابات كورونا منذ 5 ديسمبر