أخبار عاجلة
إيران تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% -
خبير يوضح العلاقة بين سوق المال وسوق النفط -

السفارة الروسية: أوضاع معيشية صعبة تعيشها كوريا الشمالية

السفارة الروسية: أوضاع معيشية صعبة تعيشها كوريا الشمالية
السفارة الروسية: أوضاع معيشية صعبة تعيشها كوريا الشمالية

صدى العرب

وصفت السفارة الروسية في كوريا الشمالية الأوضاع المعيشية في بيونغ يانغ بأنها صعبة مع نقص حاد في الأدوية، بعد فرض قيود "غير مسبوقة" في إطار احتواء جائحة كورونا. وفي تعليق نشرته في صفحتها على فيس بوك، تحدّثت السفارة عن موجة جديدة لمغادرة دبلوماسيين أجانب كوريا الشمالية، مؤكدة "نتفهّم المغادرين".

وتابعت "لا أحد يمكنه تحمّل الصرامة غير المسبوقة للقيود والنقص الحاد في السلع الأساسية وخصوصا الأدوية، واستحالة معالجة مشاكل صحية".

وذكّرت السفارة بأن دولاً عدة أغلقت ممثلياتها الدبلوماسية في كوريا الشمالية، لكنّها شدّدت على أنه ستبقي أبوابها مفتوحة "على الرغم من أن الأمر ليس سهلاً، ومن وجود الكثير من المشاكل واضطرار عائلات عدة (...) للمغادرة".

وفي يناير (كانون الثاني) 2020 قرّر الزعيم الكوري الشمالي إغلاق الحدود لمنع تفشي فيروس كورونا الذي تم الإبلاغ عن أولى الإصابات به في الصين المجاورة.

وعلّقت السلطات الكورية الشمالية الرحلات الجوية وحركة القطارات إلى البلاد ومنها، مما عقّد بشكل كبير وصل الإمدادات وعمل الدبلوماسيين والمنظمات الإنسانية.

وفي فبراير (شباط) نشرت السفارة الروسية تسجيل فيديو تم تداوله على نطاق واسع يوثّق هذه الصعوبات.

ويظهر في التسجيل ثمانية دبلوماسيين روس يغادرون البلاد مع عائلاتهم على متن عربة قطار تعمل بالدفع اليدوي لعدم وجود وسائل نقل عابرة للحدود منذ فرض تدابير احتواء الجائحة.

وتقيم علاقات وثيقة مع بيونغ يانغ. وهي تتمتع بوجود دبلوماسي فاعل في البلاد التي تعاني منذ زمن من نقص حاد في المواد الغذائية.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية ترمي إلى دفع البلاد إلى التخلي عن برنامجيها للصواريخ النووية والبالستية.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السفارة الروسية: أوضاع معيشية صعبة تعيشها كوريا الشمالية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تركيا تشهد تراجعاً خطيراً في الحريات وحقوق الإنسان
التالى روسيا تسجل 383 حالة وفاة و9169 إصابة جديدة بكورونا