أخبار عاجلة
تأملات فيلسوف العرش: تعلم فن الحياة -
مصطفى درويش يلحق بالسعدنى وينسحب من 'كله بالحب' -

الخارجية الأمريكية: إدارة بايدن تعتبر الضفة الغربية "أرضاً محتلة"

الخارجية الأمريكية: إدارة بايدن تعتبر الضفة الغربية "أرضاً محتلة"
الخارجية الأمريكية: إدارة بايدن تعتبر الضفة الغربية "أرضاً محتلة"

صدى العرب

غداة تقرير أصدرته الوزارة وامتنعت فيه عن استخدام هذا المصطلح

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتبر بالفعل الضفة الغربية "أرضاً محتلة" من قبل "إسرائيل"، غداة تقرير أصدرته الوزارة وامتنعت فيه عن استخدام هذا المصطلح.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس للصحافيين: "هذه حقيقة تاريخية أن إسرائيل احتلت الضفة الغربية وقطاع غزة ومرتفعات الجولان بعد حرب 1967".

وعن امتناع الوزارة عن وصف الضفة الغربية صراحة بـ"الأرض المحتلة" من قبل "إسرائيل" في تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان، أوضح برايس أن "التقرير يستخدم بالفعل مصطلح احتلال في سياق الوضع الراهن للضفة الغربية". وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وشدد على أن "هذا هو الموقف القديم للحكومات السابقة، الديمقراطية والجمهورية على حدّ سواء، على مدى عدة عقود".

وحتى تسلم ترامب السلطة في 2017 دأبت وزارة الخارجية الأمريكية في التقرير الذي تعده سنوياً حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم على تخصيص فصل لـ"إسرائيل والأراضي المحتلة"، لكن هذا العنوان تغير في 2018 إلى "إسرائيل والضفة الغربية وغزة"، وهي نفس العبارة التي وردت في تقرير الوزارة الصادر يوم الثلاثاء.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الخارجية الأمريكية: إدارة بايدن تعتبر الضفة الغربية "أرضاً محتلة" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 6 شرطيين في هجمات وتفجير لطالبان غربي أفغانستان
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي