أخبار عاجلة

مقاطعة أونتاريو في كندا تعود إلى الإغلاق بسبب كورونا

مقاطعة أونتاريو في كندا تعود إلى الإغلاق بسبب كورونا
مقاطعة أونتاريو في كندا تعود إلى الإغلاق بسبب كورونا
تعود مقاطعة أونتاريو في كندا إلى الإغلاق بعد غد السبت، حيث تزيد القيود على المتاجر وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم وصالونات تصفيف الشعر لمدة 28 يوما في محاولة للسيطرة على وباء كورونا، حسبما ذكرت شبكة "سي.بي.سي نيوز" في تقرير نقلا عن مصادر متعددة.

وذكرت "سي.بي.سي" أن القواعد الجديدة التي سيعلن عنها رئيس وزراء أونتاريو، دوج فورد، اليوم الخميس تهدف إلى مواجهة انتشار فيروس كورونا في المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا، والتي تضم العاصمة أوتاوا.

وقالت المصادر لـلشبكة الإخبارية إن القيود لن تكون مشددة مثل الإغلاق الذي تم فرضه على مستوى المقاطعة في ديسمبر.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن بعض المناطق، بما في ذلك مدينة تورنتو، تطبق بالفعل قواعد مماثلة؛ وسوف تعمل خطوة فورد على توسيعها لتشمل المقاطعة بأكملها التي يبلغ عدد سكانها 7ر14 مليون نسمة.

وتنضم أونتاريو إلى عدد متزايد من المناطق والبلدان، بما في ذلك وإيطاليا، التي عادت إلى قيود صارمة للتباعد الاجتماعي في محاولة لإبطاء الموجة الأحدث لتفشي الفيروس.

وبينما يتم إنتاج المزيد من اللقاحات لوقف انتقال الفيروس، لا تتمتع كل منطقة بفرص متساوية للحصول على اللقاحات. وتعمل السلالات الجديدة من الفيروس على تسريع الانتشار، كما أن معدلات الحالات آخذة في الارتفاع في العديد من المناطق.

وسجلت أونتاريو 2333 حالة إصابة جديدة بكورونا في 30 مارس، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 349 ألفا و903 حالات، وفقا لإدارة الصحة العامة في أونتاريو.

وبلغ إجمالي حالات الوفاة بها حتى الآن بسبب كورونا 7366 حالة وفاة.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مقاطعة أونتاريو في كندا تعود إلى الإغلاق بسبب كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيران تحدد هوية من وراء عطّل تدفق الطاقة الكهربائية في نطنز
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي