أخبار عاجلة
تراجع أسعار الذهب -
سلطنة عمان تسجل 1480 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
الإمارات.. 1719 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا -

«الصحة العالمية» تحذر من ظهور طفرات جديدة لكورونا في أوروبا - العرب والعالم -

«الصحة العالمية» تحذر من ظهور طفرات جديدة لكورونا في أوروبا - العرب والعالم -
«الصحة العالمية» تحذر من ظهور طفرات جديدة لكورونا في أوروبا - العرب والعالم -

صدى العرب

فيروس كورونا

فيروس كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية، إن العدد الإجمالي للوفيات في أوروبا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد يقترب بسرعة من المليون، والعدد الإجمالي للإصابات على وشك أن يتجاوز 45 مليونًا، وحذرت المنظمة من أن الانتشار السريع للفيروس قد يزيد من خطر ظهور طفرات جديدة مثيرة للقلق.

وقالت دوريت نيتسان، مديرة الطوارئ الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، في بيان، إن احتمالية حدوث طفرات جديدة مثيرة للقلق تزيد مع معدل تكاثر الفيروس وانتشاره ، لذا فإن كبح انتقال العدوى من خلال الإجراءات الأساسية للسيطرة على المرض أمر بالغ الأهمية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن طرح اللقاح المضاد لوباء «كوفيد 19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد في أوروبا بطيء بشكل غير مقبول وسط زيادة الحالات المقلقة، لافتة إلى أن وضع فيروس كورونا في أوروبا أصبح مقلقًا أكثر مما كان خلال عدة أشهر ماضية.

ونقلت وكالة «فرانس برس»، في تقرير لها، عن مدير الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج، في بيان له، أن اللقاحات تقدم أفضل طريقة للخروج من هذا الوباء، ومع ذلك فإن عملية طرح هذه اللقاحات في أوروبا بطيء بشكل غير مقبول ويساعد في إطالة مدى أمد الوباء.

وأضاف «كلوج»، قائلًا «يجب علينا العمل على تسريع عملية طرح اللقاحات من خلال تكثيف التصنيع، وتقليل الحواجز والعراقيل التي تحول دون إعطاء اللقاحات، واستخدام كل عبوة من عبوات اللقاح المتوفرة لدينا الآن».

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إنه منذ خمسة أسابيع، انخفض العدد الأسبوعي للحالات الجديدة المصابة في أوروبا إلى أقل من مليون، لكن الأسبوع الماضي شهد زيادة في انتشار فيروس كورونا في غالبية البلدان في المنطقة الأوروبية التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية ، مع إصابة 1.6 مليون حالة جديدة.

وتضم المنطقة الأوروبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية 53 دولة ومنطقة، وتشمل والعديد من دول آسيا الوسطى.

 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «الصحة العالمية» تحذر من ظهور طفرات جديدة لكورونا في أوروبا - العرب والعالم - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة الطاقة الأمريكية تجري اتصالا هاتفيا مع نظيرها السعودي
التالى نتنياهو يناشد 2 من منافسيه للانضمام ليفوز بالانتخابات