أخبار عاجلة

شركة ليكرا وشركة إيتوتشو تطلقان ألياف كولماكس إكو ميد وثيرمولايت...

شركة ليكرا وشركة إيتوتشو تطلقان ألياف كولماكس إكو ميد وثيرمولايت...
شركة ليكرا وشركة إيتوتشو تطلقان ألياف كولماكس إكو ميد وثيرمولايت...

ويلمنغتون، ديلاوير -الأربعاء 31 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – يسرّ شركة "ليكرا"، وهي رائدة عالميّة في مجال حلول الألياف والمنسوجات لقطاع الملابس، أن تعلن عن إطلاق  أوّل عروضها عالية الأداء والمصنوعة من بقايا المنسوجات بنسبة 100 في المائة. وتشكّل ألياف "كولماكس إكو ميد" و"ثيرمولايت إكو ميد" المصنوعة من بقايا المنسوجات نتيجةً لتعاونٍ استراتيجيّ بين شركة "ليكرا" وشركة "إيتوتشو"، وهي شركة للتجارة العامة تتمتّع بحضور قوي في قطاعات مرتبطة بالمستهلكين، من بينها قطاع المنسوجات. وتجمع العروض الجديدة الخصائص المرتبطة بقيمة وأداء العلامة التجاريّة لهاتَين العلامتَين الرائدتَين الباعثتين للبرودة والدفء مع مزايا الاستدامة الناتجة عن استخدام بقايا المنسوجات، ما يساعد بالتالي في تلبية حاجة ملحة في القطاع.

وقال جوليان بورن، الرئيس التنفيذي للشؤون التجاريّة لدى شركة "ليكرا"، في هذا السياق: "يسرّنا أن نعلن عن تحالفنا مع ’إيتوتشو‘ للمساعدة في حلّ مشكلة بقايا المنسوجات التي تشكّل تحدياً كبيراً على صعيد الاستدامة، إذ يتمّ إرسال ما يعادل شاحنة واحدة من بقايا المنسوجات إلى المكبات أو حرقها كلّ ثانية.1 ويرمز هذا التعاون إلى المقاربة التآزرية التي تميّزنا والمتمثلة في تطوير منتجات وتقنيّات تدعم مستقبلاً أكثر استدامة لقاعدة عملائنا العالميّة الواسعة". وأضاف: "يُعدّ هذا الابتكار الأوّل ضمن عدة ابتكارات تعمل عليها شركة ’ليكرا‘ في مجال إعادة تدوير المنسوجات والملابس. ويشكّل إرساء الأسس لمستقبل دائريّ أكثر أحدَ الأهداف الرئيسيّة لمنصة ’بلانيت أجندة‘ للاستدامة التي أطلقتها شركة ’ليكرا‘".

ويساهم إدخال تكنولوجيا بقايا المنسوجات مع ألياف "كولماكس" و"ثيرمولايت" بتزويد المستهلكين بخصائص الأداء التي يبحثون عنها، بالتزامن مع صناعة هذه الألياف الرائدة في القطاع بطريقة جديدة ومسؤولة. ويتمّ استخدام عمليّة فريدة لتفكيك البلمرة والتكرير من أجل تحويل بقايا المنسوجات، التي تتألف من فضلات مصنّعي الملابس، إلى ألياف تتمتّع بخصائص تشبه البوليستر الخام. وتتوافر الألياف الجديدة بشكل خيوط وقصاصات، وهي مناسبة لعمليّات النسيج العادية وللاستخدام في حشوات العزل.

وتمّ تصنيع ألياف "كولماكس" و"ثيرمولايت"، وهي حلول بارزة في القطاع توفر البرودة والدفء، من مواد خام مُعاد تدويرها على غرار قوارير البولي إيثيلين تريفثاليت التي يُعاد تدويرها منذ سنوات كثيرة. وستستمرّ الشركة بتقديم هذه المنتجات بالتوازي مع تلك المصنوعة من بقايا المنسوجات.

ويُمكن شراء هذه المنتجات من شركة "ليكرا"، ما عدا في اليابان، حيث ستكون "إيتوتشو" مسؤولة عن المبيعات والتسويق. وتستفيد مصانع مختلفة من هذا الإصدار الجديد، وستبدأ بعد فترة قصيرة باستخدامه لتطوير الأقمشة.

يمكنكم الاطلاع على معلومات إضافية حول ألياف "كولماكس" و"ثيرمولايت" المصنوعة من بقايا المنسوجات عبر زيارة coolmax.com وthermolite.com.

1 "اقتصاد المنسوجات الجديد: إعادة تصميم مستقبل الموضة"، مؤسسة إيلين ماك آرثر، 12 يناير 2017، الصفحة 37.

https://www.ellenmacarthurfoundation.org/assets/downloads/publications/A-New-Textiles-Economy_Full-Report_Updated_1-12-17.pdf

لمحة عن شركة "ليكرا"

تبتكر شركة "ليكرا" وتنتج حلولاً في مجال الألياف والتكنولوجيا للملابس ومنتجات العناية الشخصية. وتشتهر شركة "ليكرا" التي تتخذ من ويلمنغتون، ديلاوير مقراً لها على الصعيد العالمي بمنتجاتها المبتكرة وخبراتها الفنية ودعمها التسويقي الذي لا يضاهى. تملك شركة "ليكرا" علامات تجارية واستهلاكية رائدة مثل "ليكرا"، و"ليكرا هايفيت"، "وليكرا تي 400"، و"كولماكس"، و"ثيرمولايت"، و"إيلاسبان"، و"سوبلكس"، و"تاكتل". يعود تراث شركة "ليكرا" إلى العام 1958 مع اختراع خيوط ألياف السباندكس الأصلية من "ليكرا". واليوم، تركّز الشركة على إضافة قيمة إلى المنتجات التي يشتريها العملاء من خلال ابتكارات فريدة مصممة لتلبية حاجة المستهلك إلى الراحة والأداء طويل الأمد. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thelycracompany.com.

لمحة عن "إيتوتشو"

على امتداد 160 عاماً، تطوّرت وتنامت شركة "إيتوتشو"، وهي واحدة من أكبر شركات التجارة العامة في اليابان. ومع حوالي 100 مقرّ في 62 دولة، دخلت "إيتوتشو"، التي تُعدّ واحدة من الشركات اليابانية المعروفة بالسوجو شوشا الرائدة في مجالات التجارة المحلية والاستيراد/ التصدير والتجارة الخارجيّة لمنتجات مختلفة مثل المنسوجات، والآلات، والمعادن، والمواد المعدنية، والطاقة، والمواد الكيميائيّة، والمأكولات، والمنتجات العامة، والعقارات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والماليّة، بالإضافة إلى الاستثمارات في مجال الأعمال في اليابان وفي الخارج.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210330005394/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر شركة ليكرا وشركة إيتوتشو تطلقان ألياف كولماكس إكو ميد وثيرمولايت... او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر AETOSWire (ايتوس واير) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية: نثق في معالجة المجتمع الدولي لعدم الاستقرار الناتج عن أنشطة إيران
التالى الاتحاد الأوروبي يعرب عن دعمه للحكومة الليبية برئاسة الدبيبة