أخبار عاجلة

هونغ كونغ: إدانة تسعة ناشطين مساندين للديمقراطية بتهمة تنظيم مظاهرة غير مرخص لها

هونغ كونغ: إدانة تسعة ناشطين مساندين للديمقراطية بتهمة تنظيم مظاهرة غير مرخص لها
هونغ كونغ: إدانة تسعة ناشطين مساندين للديمقراطية بتهمة تنظيم مظاهرة غير مرخص لها

أدانت محكمة هونغ كونغ الخميس سبعة معارضين كبار بتهمة تنظيم مظاهرة ضخمة في المدينة إبان الأزمة السياسية سنة 2019. فيما كان ناشطان مؤيدان للديمقراطية قد اعترفا بما نسب إليهما في وقت سابق. ويواجه المدانون احتمال الحكم عليهم بالسجن خمس سنوات.

حكم على تسعة معارضين كبار من هونغ كونغ الخميس لدورهم في تنظيم واحدة من أضخم التظاهرات في المدينة خلال الأزمة السياسية في 2019.

وأدانت محكمة هونغ كونغ سبعة منهم وبينهم المحامي والسياسي المعارض مارتن لي (82 عاما) والقطب الإعلامي جيمي لاي بتهمة تنظيم تجمع غير قانوني والمشاركة فيه. وكان المعارضان الآخران قد أقرا بالتهم الموجهة إليها.

وهذه دفعة جديدة من الشخصيات المنادية بالديمقراطية التي تحاكم في حين تسعى الصين إلى تشديد قبضتها في المستعمرة البريطانية السابقة بعد سبعة أشهر من مظاهرات مؤيدة للديمقراطية في هذا المركز المالي الكبير.

ويواجه المدانون احتمال الحكم عليهم بالسجن خمس سنوات.

 

فرانس24/ أ ف ب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر هونغ كونغ: إدانة تسعة ناشطين مساندين للديمقراطية بتهمة تنظيم مظاهرة غير مرخص لها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر فرانس 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار في أورانج بولاية كاليفورنيا
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي