أخبار عاجلة

المفوض السامي لشؤون اللاجئين يطالب بحماية الفارين من ميانمار

المفوض السامي لشؤون اللاجئين يطالب بحماية الفارين من ميانمار
المفوض السامي لشؤون اللاجئين يطالب بحماية الفارين من ميانمار

المشهد العربي

طالب مساعد المفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة لشئون الحماية، جيليان ترجز، جيران ميانمار بحماية الفارين من العنف.

وأشار ترجز في بيان له، أمس الأربعاء، إلى أن المفوضية تشعر بالفزع من تصاعد العنف وما ينتج عن ذلك من معاناة بشرية ونزوح.

وقال إن العنف العشوائي في ميانمار يدفع الأشخاص إلى الفرار داخل البلاد وعبر الحدود، مناشدًا البلدان في جميع أنحاء المنطقة بشكل عاجل، توفير الملاذ والحماية لجميع الفارين.

وبحسب البيان فإن الحقائق المؤكدة أنه يمكن التمسك بممارسات الحدود الإنسانية وسط تدابير الصحة العامة وغيرها من تدابير مراقبة الحدود، لضمان أن الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية يمكنهم الوصول إلى الأراضى واللجوء.

وشدد على أنه يجب توفير ملاذ للأطفال والنساء والرجال الفارين للنجاة بحياتهم، كما يجب عدم إعادتهم إلى مكان قد تتعرض فيه حياتهم أو حريتهم للخطر، وفقًا لمبدأ عدم الإعادة القسرية، والذى يعد حجر الزاوية في القانون الدولي.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر المفوض السامي لشؤون اللاجئين يطالب بحماية الفارين من ميانمار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الأسلحة الكيماوية" تتهم النظام السوري بقصف مدينة سراقب بغاز الكلور السام
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي