أخبار عاجلة
البدرى يبدأ البحث عن بديل تريزيجيه -

تلسكوب FAST الصيني سيفتح رسميا لاستخدام علماء الفلك العالميين

جريدة الأنباء الكويتية

سيفتح تلسكوب الراديو الكروي الصيني (FAST) الذي يبلغ ارتفاعه خمسمائة متر، وهو أكبر تلسكوب لاسلكي أحادي الطبق وأكثرها حساسية في العالم، رسميا اعتبارا من يوم الأربعاء.

وقالت المراصد الفلكية الوطنية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم في بيان، إن علماء الفلك في جميع أنحاء العالم يمكنهم زيارة الموقع الالكتروني http://fast.bao.ac.cn/proposal_submit لتقديم طلباتهم للرصد.

وسيتم تقييم جميع الطلبات الأجنبية، وستعلن النتائج في 20 يوليو. وستبدأ عمليات المراقبة الخاصة بطلبات بالمستخدمين الدوليين في أغسطس.

وأشار البيان إلى أن FAST سيوفر مرافقه البحثية للعالم بشكل أكثر انفتاحا، مما يوفر المزيد من خيارات المراقبة للمجتمع الفلكي الدولي.

وذكر البيان أن المشروع سيساهم بالحكمة الصينية في بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية، وسيسعى جاهدا لتعزيز تنمية العلوم والتكنولوجيا الدولية وتقدم الحضارة الإنسانية.

ومنذ أن بدأ العمل، قدم FAST خدمات مستقرة وموثوقة، حيث عثر على 300 نجم نابض وحقق اختراقات في مجالات مثل الدفقات الراديوية السريعة، وهي نوع من الموجات الراديوية القوية في السماء.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تلسكوب FAST الصيني سيفتح رسميا لاستخدام علماء الفلك العالميين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري أبطال أفريقيا: مولودية الجزائر في ربع النهائي لأول مرة منذ 1976 والزمالك يغادر المسابقة
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي