أخبار عاجلة
تعذر رؤية هلال شهر رمضان في السعودية -

الرجال أيضا يعانون من التمييز في أعمال النساء

جريدة الأنباء الكويتية

جاءت دراسة أجراها باحثون في جامعتي "لينكوبنغ" بالسويد و"كاليفورنيا – ارفاين" بالولايات المتحدة بنتائج تؤكد ما توصلت اليه أبحاث سابقة عن التمييز في سوق العمل بين الرجال والنساء. وتوصلت الدراسة الى وجود تمييز ضد الرجال في المهن التي تهيمن عليها النساء، وهو تمييز يتجلى في ان الرجال يستبعدون منذ البداية أي من مرحلة دراسة طلبات العمل في مجالات مثل التنظيف والتمريض ورعاية الأطفال ومدارس الحضانة.

وحسب موقع "نيوزوايز لوغو" فان التمييز كان معدوما في المهن التي تعتبر تقليديا حكرا على الرجال مثل اصلاح السيارات وقيادة الشاحنات وتطوير تكنولوجيا المعلومات والعمل في المستودعات.

وقدم الباحثون نحو 3200 طلب وهمي للتوظيف الى أرباب عمل في أرجاء مختلفة من السويد ولاحقا تابعوا ما اذا كان طالبو العمل الوهميون تلقوا ردودا ونوع الردود التي تلقوها. ويطلق على هذا النوع من الأبحاث اسم "اختبارات المراسلة" حيث لا يتقدم أصحاب الطلبات شخصيا الى رب العمل. ولكن هذا النوع من الاختبارات ينجح في اكتشاف التمييز فقط في المرحلة الأولى من عملية التقدم بطلب للعمل.

ويقول مارك غرانبرغ من فريق الباحثين بجامعة " لينكوبنغ" ان من المعروف وجود تمييز ضد النساء في سوق العمل من حيث الرواتب والترفيعات، ولكن اللافت هو استبعاد طلبات الرجال وليس طلبات النساء منذ البداية، أي ان الرجال لا يصلون الى مرحلة اجراء المقابلة لهم في المجالات التي تغلب عليها النساء.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الرجال أيضا يعانون من التمييز في أعمال النساء او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور .. يخت استكشافي يمكن استئجاره مقابل نحو نصف مليون دولار في الأسبوع
التالى أديس أبابا: لن نتراجع عن الملء الثاني