أخبار عاجلة
السيطرة على حريق بمصنع مفروشات في السويس -

تراجع إقبال الفرنسيين على المطالعة خلال الجائحة

جريدة الأنباء الكويتية

يشهد إقبال الفرنسيين على المطالعة تراجعا، إذ إن 14 % منهم لم يقرأوا أي كتاب في 2020، و25 % لم يشتروا أي كتب جديدة، وفق دراسة نشرها المركز الفرنسي للكتاب الثلاثاء.

وقالت رئيسة هذه الهيئة العامة ريجين هاتشوندو في بيان "رغم الديناميات المطمئنة في الأسواق لقطاع الكتب، نلاحظ تراجعا إجماليا في عدد القراء".

وتوقف المركز عند "التراجع في المطالعة المرتبط بلا شك بالقواعد المفروضة جراء الأزمة الصحية".

وتجرى هذه الدراسة كل سنتين من جانب معهد "إيبسوس" للإحصاءات، وتُنشر تقليديا قبل افتتاح معرض للكتاب. لكن هذا الحدث ألغي هذا العام للسنة الثانية بسبب جائحة كوفيد-19.

وبيّن الاستطلاع الذي أجري في كانون الثاني/يناير وشمل ألف شخص في سن 15 عاما وما فوق، أن 86 % من الفرنسيين قرأوا كتابا واحدا على الأقل في 2020، أي أقل بثماني نقاط مئوية مقارنة مع 2018.

ولفت المركز الوطني للكتاب إلى أن "الفرنسيين أرادوا على الأرجح تحسين فهمهم للعالم وتحليل الأزمة التي نمر بها: وقد زادت لديهم معدلات قراءة كتب التحقيقات والأخبار (بينها المقالات والسير الذاتية)، فيما تراجعت قراءة الروايات (بنسبة 7 % أقل من 2018) والكتب العملية (تراجع بنسبة 7 %)".

وقد اشترى 75 % من الأشخاص المستطلعة آراؤهم كتابا جديدا واحدا على الأقل، و34 % (بتراجع 7 %) اشتروا كتابا مستعملا، و68 % (بتراجع 9 %) استعاروا أو أهدوا كتبا".

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تراجع إقبال الفرنسيين على المطالعة خلال الجائحة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محكمة عسكرية يمنية تعقد جلستها الثالثة لمحاكمة الضابط الإيراني "إيرلو"
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي