أخبار عاجلة

بايدن يكشف عن "أكبر استثمار أمريكي في الوظائف" منذ الحرب العالمية الثانية

بايدن يكشف عن "أكبر استثمار أمريكي في الوظائف" منذ الحرب العالمية الثانية
بايدن يكشف عن "أكبر استثمار أمريكي في الوظائف" منذ الحرب العالمية الثانية

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، عن خطة لاستثمار تريليوني دولار لتحديث شبكة النقل المتداعية في وخلق ملايين الوظائف في البلاد وتمكينها من الفوز في المنافسة العالمية مع الصين، في استثمار ضخم يحدث مرة كل جيل.

 

وفي خطاب ألقاه في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، كشف فيه النقاب عن المرحلة الأولى من خطة إعادة البناء بشكل أفضل التي يمتد تنفيذها لثماني سنوات، قال بايدن: "أقترح اليوم خطة للأمة تكافئ العمل وليس الثروة فقط. خطة تبني اقتصاداً عادلاً يمنح الجميع فرصة للنجاح. خطة ستخلق اقتصاداً هو الأقوى والأكثر صلابة وابتكاراً في العالم".

 

وترمي الخطة إلى ضخ 620 مليار دولار لتحديث شبكة النقل في البلاد، تشمل 32 ألف كلم من الطرق والطرق السريعة، وإصلاح آلاف الجسور ومضاعفة التمويل الفدرالي للنقل المشترك.

 

وأضاف الرئيس الديموقراطي: "إنه استثمار يحدث مرة واحدة كل جيل في أمريكا، هو لا يشبه أي شيء رأيناه أو فعلناه منذ أن بنينا نظام الطرق السريعة بين الولايات وخضنا سباق الفضاء منذ عقود".

 

وشدد على أن الخطة تمثل أكبر استثمار أمريكي في الوظائف منذ الحرب العالمية الثانية. ستخلق ملايين الوظائف، وبرواتب جيدة. ستزيد من حجم الاقتصاد، وستجعلنا أكثر قدرة على المنافسة في العالم، وستعزز مصالح أمننا القومي، وستضعنا في موقع يمكننا من الفوز في المنافسة العالمية مع الصين خلال السنوات المقبلة.

 

وسيتم تمويل هذا الاستثمار جزئياً عبر زيادة ضرائب الشركات من 21% الى 28%، علماً بأن هذه الضريبة كانت قبل عهد ترامب 35% قبل أن يخفضها المليادير الجمهوري إلى 21%.

 

وأوضح بايدن أن رفع الضريبة على الشركات إلى 28% سيعود على الخزينة الفدرالية بمبلغ تريليون دولار إضافي خلال 15 عاماً.

 

وانتقد الرئيس الأمريكي شركات عملاقة على غرار "أمازون" التي لا تدفع ضريبة دخل بتاتا.

 

وقال: "في 2019، كشف تحليل مستقل أن هناك 91 شركة، من كبريات الشركات في العالم، بما في ذلك أمازون، استخدمت حيلاً قانونية مختلفة ولم تدفع ضريبة دخل فدرالية بتاتاً، ولا حتّى سنتاً واحداً".

 

وأضاف: "لا أريد أن أعاقبهم لكن هذا الأمر ليس طبيعياً".

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بايدن يكشف عن "أكبر استثمار أمريكي في الوظائف" منذ الحرب العالمية الثانية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اليمن العربى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطريرك لبنان يتهم "حزب الله" بإبقاء البلاد في حالة حرب
التالى اتهام ياباني بتوجيه إهانات لنجمة برنامج على نتفليكس انتحرت العام الماضي