أخبار عاجلة
الأرصاد : رياح نشطة على جدة -
رياح نشطة وارتفاع الأمواج على محافظة ينبع -
حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد -
افتتاحيات صحف الإمارات -

كوريا الجنوبية تمنح أجازة تصل إلى يومين لمتلقي لقاح كورونا

جريدة الأنباء الكويتية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، منح الأشخاص الذين يعانون من آثار جانبية في أعقاب تلقيهم لقاح فيروس كورونا المستجد، أجازة خاصة تصل إلى يومين، ابتداء من غد الخميس.

وذكرت السلطات الصحية - وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن الحكومة قررت وضع الأساس القانوني لمنح الأجازة بعد التطعيم، من خلال تعديل قانون الوقاية من الأمراض المعدية، مشيرة إلى أن متلقي لقاح كورونا يمكنهم أخذ أجازة بمجرد تقديم طلب، بدون تقرير من طبيب، في حال ظهور آثار جانبية عليهم، كما يمكنهم أخذ أجازة لمدة يوم واحد في اليوم التالي من التطعيم، وأخذ أجازة إضافية لمدة يوم واحد في حال استمرار آثار جانبية.

ويستند ذلك إلى المبدأ الذي يشير إلى أنه عادة ما تتحسن الآثار الجانبية في غضون يومين بعد التطعيم، ويجب زيارة مؤسسة طبية في حال استمرار الآثار الجانبية لمدة أكثر من 48 ساعة.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر كوريا الجنوبية تمنح أجازة تصل إلى يومين لمتلقي لقاح كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر جريدة الأنباء الكويتية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يتعهد لأعضاء حزبه في الفوز بانتخابات الكونغرس
التالى مصرع 18 عنصرًا من حركة طالبان في عمليات أمنية للجيش الأفغاني