(أبجد) لتعزيز التواصل بالعربية عند الممارسين الصحيين غير الناطقين بها

(أبجد) لتعزيز التواصل بالعربية عند الممارسين الصحيين غير الناطقين بها
(أبجد) لتعزيز التواصل بالعربية عند الممارسين الصحيين غير الناطقين بها

صحيفة عكاظ

أطلق التجمع الصحي بمكة المكرمة برنامج (أبجد للممارسين الصحيين) المخصص لغير الناطقين بالعربية. ويهدف البرنامج الذي يحتوي على موضوعات صيغت بمنهجية علمية ومعرفية واضحة لتمكين الممارس الصحي غير الناطق بالعربية من تنمية قدراته اللغوية وتعزيز التواصل باللغة العربية لتقديم خدمات أكثر كفاءة في المنشآت الصحية حيث ستساهم هذه الخطوة في تجاوز المشكلات والشكاوى المتكررة الناتجة عن العجز في التواصل اللغوي. وانطلق البرنامج بمستشفى الولادة والأطفال ولمدة عشرة أيام وبمعدل تدريب (4 ساعات يومياً) لعدد 20 متدرباً حيث يؤهل البرنامج المتدربين لاجتياز (مقياس أبجد اللغوي المتخصص) الذي يقيم المتدربين بشكل معياري للتأكد من كفاءة التواصل اللغوي لديهم.

الجدير بالذكر أن البرنامج مدعوم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والإدارة العامة لسلامة المرضى وسوف يكون نواة لإطلاق برنامج تدريبي من خلال الهيئة ملزم لجميع الممارسين الصحيين على مستوى المملكة.


صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر (أبجد) لتعزيز التواصل بالعربية عند الممارسين الصحيين غير الناطقين بها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة عكاظ كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 844 إصابة جديدة بكورونا بالكويت
التالى المغرب: حقوقيون يدينون الحكم بسجن المؤرخ المعطي منجب ويصفونه "بالانتقامي"