أخبار عاجلة

جيش ميانمار يضع شرطاً للتخلي عن السلطة

جيش ميانمار يضع شرطاً للتخلي عن السلطة
جيش ميانمار يضع شرطاً للتخلي عن السلطة

دنيا الوطن

رام الله - دنيا الوطن
أعلن جيش ميانمار، أنه سيسلم السلطة للحزب الفائز في انتخابات حرة ونزيهة، ستجرى في البلاد، وذلك بعد أن أطاح بالحكومة المدنية، اليوم الاثنين، رداً على ما وصفه بتزوير انتخابات العام الماضي.

وقال الجيش في مقال نشر على موقع إلكتروني رسمي تابع له، يلخص اجتماعاً للمجلس العسكري الحاكم: إن قائد الجيش الجنرال مين أونغ هلينغ، تعهد بممارسة "نظام الديمقراطية التعددية الحقيقي" بشكل عادل، بحسب ما جاء على موقع ( اليوم).

ولم يحدد الجيش موعداً للانتخابات، لكنه قال في وقت سابق: إن حالة الطوارئ، التي فرضها ستستمر عاماً.

وكانت جهات كثيرة، منها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي  والولايات المتحدة، قد دانت الانقلاب، واعتقال زعيمة البلاد أونغ سان سو كي، ومسؤولين كبار آخرين، وطالبت الجيش بالتراجع عن إجراءاته، والعودة إلى العملية الديمقراطية.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر جيش ميانمار يضع شرطاً للتخلي عن السلطة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر دنيا الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير: كوريا الشمالية استغلت أسرى الحرب السابقين في العمل القسري
التالى المغرب: حقوقيون يدينون الحكم بسجن المؤرخ المعطي منجب ويصفونه "بالانتقامي"