أول تعليق من الصين على انقلاب ميانمار: نجمع المعلومات عن الوضع - العرب والعالم -

صدى العرب

وقع الانقلاب في ميانمار فجر اليوم

وقع الانقلاب في ميانمار فجر اليوم

في أول تعليق من الصين على الانقلاب العسكري في ميانمار، دعت وزارة الخارجية الصينية إلى تحقيق الاستقرار في هذ البلد الذي سيطر فيه الجيش على مقاليد السلطة واعتقل رئيس الدولة ومستشارة الدولة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وينبين، إن بلاده تأمل أن تتمكن جميع الأطراف في ميانمار من التعامل مع خلافاتها ضمن إطار الدستور وحكم القانون للحفاظ على الاستقرار السياسي والاجتماعي.

ولفت متحدث وزارة الخارجية الصينية إلى أن بلاده تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الوضع في ميانمار.

15615b6867.jpg

انقلاب لجيش ميانمار بعد مزاعم بتزوير الحزب الحاكم للانتخابات

واستيقظ العالم فجر اليوم على قيام الجيش في ميانمار بانقلاب عسكري ضد الحزب الحاكم بزعم أن الانتخابات الأخيرة التي فاز بها كانت مزورة.

وأعلن الحزب الحاكم في ميانمار اعتقال زعيمته أونج سان سو تشي والتي تتلى منصب مستنشارة البلاد أي الحاكم الفعلي في الدولة والتي تعادل منصب رئيس الوزراء في النظم السياسية البرلمانية.

ec06735cb6.jpg

ولاقى الانقلاب العسكري انتقادات دولية واسعة خصوصا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة التي دعت إلى الإفراج عن المعتقلين.

وفي وقت تعهد الجيش بإجراء انتخابات وتسليم السلطة، دعت المستشارة أونج سان سو تشي الشعب إلى مقاومة الانقلاب العسكري.

b23c41c042.jpg

وقد أعلن الجيش تسلم قائده الجنرال هلاينج مقاليد السلطة، بينما دعت أحزاب سياسية أخرى غير الحزب الحاكم إلى التفاهم بين الطرفين قبل تنفيذ الجيش انقلابه على السلطة السياسية.

وليس ما حدث فجر اليوم في ميانمار أول صدام عسكري بين أونج سان سو تشي والجيش، إذا سبق أن وضعت قيد الإقامة الجبرية في منزلها 15 سنة لقيادتها الحراك الديمقراطي المطالب بإخراج الجيش من السلطة.

 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر أول تعليق من الصين على انقلاب ميانمار: نجمع المعلومات عن الوضع - العرب والعالم - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الحكومة العراقية يشكل لجنة للتحقيق في أحداث الناصرية
التالى المغرب: حقوقيون يدينون الحكم بسجن المؤرخ المعطي منجب ويصفونه "بالانتقامي"