أخبار عاجلة
علاج نزيف الأنف عند الأطفال -

جيش ميانمار يقول إنه سيترك السلطة بشرط واحد.. ما هو؟

جيش ميانمار يقول إنه سيترك السلطة بشرط واحد.. ما هو؟
جيش ميانمار يقول إنه سيترك السلطة بشرط واحد.. ما هو؟

صدى العرب

قال جيش ميانمار، اليوم الاثنين، إن انتخابات حرة ونزيهة ستجرى وإنه سيسلم السلطة للحزب الفائز بعد أن سيطر على البلاد مشيرا إلى تزوير انتخابات العام الماضي.

وقال الجيش في مقال نشر على موقع إلكتروني رسمي تابع له يلخص اجتماعا للمجلس العسكري الحاكم، إن قائد الجيش الجنرال، مين أونج هلينج، تعهد بممارسة «نظام الديمقراطية التعددية الحقيقي» بشكل عادل.

ولم يحدد الجيش موعدًا للانتخابات لكنه قال في وقت سابق إن حالة الطوارئ التي فرضها ستستمر عامًا.

من ناحية أخرى، قال متحدث باسم حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكم في ميانمار إن الجيش اعتقل أونج سان سو كي زعيمة البلاد وعددا من كبار الشخصيات في الحزب في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

جاءت هذه الخطوة بعد أن أثار الجيش القلق من وقوع انقلاب عسكري الأسبوع الماضي إثر تهديده بالتحرك بسبب اتهامات بالتزوير في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني من جانب حزب سو كي.

وحصل الحزب بزعامة سو كي، المعتقلة السياسية السابقة ورمز كفاح ميانمار الطويل لإسقاط الدكتاتورية، على 83 في المئة من المقاعد المتاحة في انتخابات الثامن من نوفمبر تشرين الثاني التي اعتبرت استفتاء على حكومتها الديمقراطية الناشئة.

  • الوضع في

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر جيش ميانمار يقول إنه سيترك السلطة بشرط واحد.. ما هو؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استطلاع رأي جديد: انهيار شعبية أردوغان واعترضات كثيرة من المؤيدين له
التالى جرائم وانتهاكات بالجملة.. تقرير يرصد قمع حكومة أردوغان ضد المواطنين فى تركيا