السعودية تلوح فرض قيود جديدة في ظل تزايد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

السعودية تلوح فرض قيود جديدة في ظل تزايد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا
السعودية تلوح فرض قيود جديدة في ظل تزايد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

في تسجيل مصور نشره الأحد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، حذر الوزير من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة ولوح بفرض قيود جديدة لاحتواء الفيروس. وأرجع الوزير سبب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى "التجمعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية". وخففت الرياض من وتيرة حملة التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس التي أطلقتها منذ 17 كانون الأول/ديسمبر الفائت بسبب تأخر تسليم الشحنات المتفق عليها.

أصدر وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة الأحد في تسجيل مصور تحذيرا من احتمال فرض قيود جديدة لاحتواء فيروس كورونا في ظل ارتفاع عدد الإصابات بالمملكة بعد تخفيف الرياض من وتيرة التلقيح على خلفية تأخّر الشحنات.

وقال الوزير "لقد رصدنا وللأسف خلال الأيام الماضية زيادة ملحوظة وارتفاعا مستمرا في أعداد الإصابة بالفيروس ومن أهم أسباب هذا الارتفاع التجمعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية". وأضاف "بلا شك فإن عدم الالتزام سيجعلنا نضطر لاتخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع"، بدون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

وسجلت السعودية أكثر من 368 ألف إصابة بالفيروس ونحو 6400 وفاة. لكنها سجلت في الوقت ذاته معدلا مرتفعا لحالات التعافي، بينما انخفض عدد الإصابات اليومية إلى ما دون مئة مطلع كانون الثاني/يناير بعدما بلغ ذروة وصلت إلى نحو 5000 حالة في حزيران/يونيو الماضي. إلا أن عدد الإصابات المسجّلة يوميا بدأ يزداد خلال الأسابيع الأخيرة، إذ أعلنت وزارة الصحة الأحد تسجيل 261 إصابة.

وأطلقت المملكة حملتها للتطعيم ضد فيروس كورونا في 17 كانون الأول/ديسمبر بعدما تلقت أول شحنة من لقاح فايزر/بايونتيك. وأعلنت وزارة الصحة أن البرنامج سيجري على ثلاث مراحل، بدءا بالأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما ومن يعانون أمراضا مزمنة أو هم أكثر عرضة للإصابة. لكن الوزارة أعلنت مطلع الشهر الجاري أنها أُجبرت على تخفيف وتيرة الحملة جراء التأخر في إيصال الشحنات من قبل الشركات المنتجة.

وسبق أن أعلنت السعودية أنها سترفع القيود المفروضة على السفر وستعيد فتح حدودها في 31 آذار/مارس. لكن وزارة الداخلية أفادت الجمعة أنها أرجأت الخطوة حتى 17 أيار/مايو نظرا لتأخر شحنات اللقاحات، في مسعى لمنع موجة ثانية من الإصابات.

 

فرانس24/ أ ف ب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر السعودية تلوح فرض قيود جديدة في ظل تزايد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر فرانس 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فتح الأجواء.. تفاصيل أول لقاء بين وزيرة السياحة الإسرائيلية والسفير الإماراتي
التالى بريطانيا تدين هجمات الحوثيين على المملكة