أخبار عاجلة
"المياه" تدشن دمج قطاعي الشرقية والرياض  -
اتحاد الكرة ينظم ورشة حول مكافحة المنشطات -

إستراليا تعرب عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع في ميانمار

إستراليا تعرب عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع في ميانمار
إستراليا تعرب عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع في ميانمار

أعربت وزيرة الخارجية الاسترالية ماريز باين اليوم الاثنين، عن قلقها الشديد تجاه تطورات الوضع في ميانمار، وذلك بعد أن تواترت أنباء تفيد باستيلاء الجيش على السلطة ،وإعلان حالة الطوارئ بالإضافة إلى اعتقال عدد من المسئولين البارزين.
ودعت باين - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الاسترالية (إيه بي سي) - الجيش في ميانمار إلى احترام سيادة القانون وحل النزاعات من خلال آليات قانونية ، والإفراج الفوري عن جميع القادة المدنيين وغيرهم ممن تم اعتقالهم بشكل غير قانوني.
وقد تواترت أنباء خلال الساعات الماضية تفيد بأن جيش ميانمار استولى على السلطة وأعلن حالة الطوارئ على مستوى البلاد .. وأعلن متحدث باسم الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية اعتقال أونج سان سوتشي والرئيس وين مينت ومسئولين كبار آخرين في الحزب.
وجاء الانقلاب عقب انتصار ساحق للرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية في الانتخابات العامة ، التي جرت في نوفمبر الماضي والتي اعترض الجيش على نتائجها وقال إنها مزورة.
/شهد/ م م ب/م ش ا

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر إستراليا تعرب عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع في ميانمار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر بوابة الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بريطانيا تدين هجمات الحوثيين على المملكة