أخبار عاجلة

إغلاق كورونا يهدد ألفي حيوان في حديقة يونانية بالموت جوعا - العرب والعالم -

صدى العرب

حديقة حيوان أتيكا اليونانية

حديقة حيوان أتيكا اليونانية

معاناة تواجهها حديقة حيوان أتيكا في العاصمة اليونانية أثينا، بعد إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت الحيونات في مواجهة مع الجوع مع غياب الزوار وعدم وجود دخل كاف لسداد الفواتير الرعاية الصحية والطعام الخاص بألفي حيوان داخل الحديقة.

40d7220bc7.jpg

وعلى عكس حدائق الحيوان الأوروبية الأخرى، لا تتلقى حديقة أتيكا مساعدة حكومية كافية لتغطية احتياجاتها الخاصة، وفقا لتصريحات مؤسس حديقة الحيوان والرئيس التنفيذي لها جان جاك ليسويور، قائلا: «الأمور كما هي.. لا يزال بإمكاننا الاستمرار لمدة شهر واحد على الأقل، ولكن بعد ذلك لا نعرف»، حسبما نشرته وكالة أسوشيتد برس.

a63c04fab2.jpg

على عكس بعض الشركات التي تم إجبارها على الإغلاق مؤقتًا بسبب قيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا، لا تزال حديقة الحيوان تتحمل نفقات تشغيل كبيرة، بين الطعام والرواتب والمرافق والرعاية الطبية والنفقات الأخرى، وتتجاوز تكلفة رعاية الحيوانات حاليًا 200 ألف يورو، أي ما يوازي 243 ألف دولار شهريا.

351da8cad6.jpg

وأوضح ليسويور: «هذا هو الفرق بيننا وبين الشركات الأخرى، الحديقة عندما تغلق لا نغلق فعليا»، متابعا: «الاضطرار إلى الإغلاق مرة أخرى في 7 نوفمبر بعد إغلاق الربيع في اليونان لمدة شهرين جاء في وقت سيء لمنتزه أتيكا لعلوم الحيوان، تعمل حديقة الحيوانات عادة على مدار العام ولكنها تقوم بالكثير من أعمالها خلال الطقس البارد لأن الناس في اليونان يذهبون إلى الشواطئ والجزر، ولا يزورون حدائق الحيوان في الصيف».

fcbad3e5d0.jpg

تأسست حديقة الحيوانات عام 2000 في بلدة سباتا، على مساحة 50 فدانا، وتضم 290 نوعا، من الحيوانات والأحياء المائية، ويمثل الزوار أكثر من 99٪ من إيرادات الحديقة، من التذاكر والأطعمة والمشروبات ومبيعات متاجر الهدايا، وكانت خسارة شهر ديسمبر، التي عادة ما تكون مزدحمة بسبب عطلة عيد الميلاد، ثقيلة للغاية.

يؤثر الإغلاق أيضًا على سكان حديقة الحيوان، الذين اعتادوا على حشود البشر، ولما يقرب من ثلاثة أشهر، كانوا يرون حراسهم فقط.

062c21bbba.jpg

ومع ذلك، لا تزال منطقة أثينا الكبرى هي المنطقة الأكثر تضررًا في البلاد، وقالت السلطات يوم الجمعة الماضي، إنها ستعيد فرض قيود إغلاق أكثر صرامة هناك بعد تراجع معدلات الإصابة في يناير هذا الأسبوع.

بشكل عام ، يقول مدير حديقة الحيوان إنه متفائل بأن حديقة الحيوان ستحصل على تصريح لإعادة فتحها في الأسابيع المقبلة، متابعا: «إلا إذا ساء الوضع بالنسبة لفيروس كورونا هذه قصة أخرى، ولكن إذا أغلقنا لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر أخرى، فأنا لا أعرف حقًا ما الذي سيحدث».

 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر إغلاق كورونا يهدد ألفي حيوان في حديقة يونانية بالموت جوعا - العرب والعالم - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بريطانيا تدين هجمات الحوثيين على المملكة