أخبار عاجلة
مكرونة فرن بدون سلق.. و 4 وصفات مختلفة -
أكثر ما يقلق ريال مدريد بشأن صفقة "هالاند" -
ميدو: تلقيت اتصالات من أوروبا بشان مصطفى محمد -

يهدد الشرق الأوسط كله.. تحذير إسرائيلي من نووي إيران

يهدد الشرق الأوسط كله.. تحذير إسرائيلي من نووي إيران
يهدد الشرق الأوسط كله.. تحذير إسرائيلي من نووي إيران

صدى البلد

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، اليوم الإثنين، أن امتلاك إيران سلاحا نوويا يهدد الشرق الاوسط كله. 

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن الاتفاق النووي لخطة العمل الشاملة المشتركة غير قابل لإعادة التفاوض، حيث تم وضع شروطه وأطرافه في حجر.

وقال المتحدث في بيان نُشر على موقع الوزارة على الإنترنت: "إن خطة العمل الشاملة المشتركة هي اتفاقية دولية متعددة الأطراف تمت المصادقة عليها واستقرارها بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231، وهي ليست بأي حال من الأحوال قابلة لإعادة التفاوض، كما أن أطرافها محددة وغير قابلة للتغيير". 

وفي إشارة إلى انسحاب إدارة ترامب أحادي الجانب من الاتفاقية في عام 2018، وفشل الأطراف الأوروبية الغربية الموقعة على الاتفاق من خلال الخروج بأدوات فعالة للسماح لإيران بالتهرب من ضغوط العقوبات الأمريكية ، أشار خطيبزاده إلى أن إحياء الصفقة يتطلب تعهد واشنطن بالعودة؛ لالتزاماتها ورفع جميع العقوبات عن طهران.

أما بالنسبة لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي تقترح إدراج السعودية في الاتفاق النووي، وتحذيره من خطط إيران الوشيكة المزعومة للحصول على أسلحة نووية ، فقد أشار خطيب زاده إلى أن يمكن أن تلعب دورها في تحسين الاستقرار الإقليمي من خلال وقف مبيعات الأسلحة للرياض.

وقال المتحدث: "إذا كان المسؤولون الفرنسيون قلقين بشأن مبيعات الأسلحة الضخمة لدول الخليج العربي، فمن الأفضل أن يراجعوا سياساتهم"، مضيفًا أن مبيعات الأسلحة الغربية ، بما في ذلك إلى الرياض بسبب حربها المستمرة في اليمن ، كانت " السبب الرئيسي وراء عدم الاستقرار في منطقة الخليج الفارسي.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر يهدد الشرق الأوسط كله.. تحذير إسرائيلي من نووي إيران او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إدانة ومطالبة بالانسحاب.. قرار أمريكي عاجل بشأن إقليم تيجراي الإثيوبي
التالى الطيران الفدرالي يجيز للطيارين استخدام لقاح جونسون آند جونسون