غوبالان الهندية.. المرأة الاستثنائية.. ملهمة هاريس

غوبالان الهندية.. المرأة الاستثنائية.. ملهمة هاريس
غوبالان الهندية.. المرأة الاستثنائية.. ملهمة هاريس

صحيفة عكاظ

كانت شيامالا غوبالان امرأة سمراء رائدة وعالمة وناشطة في أمريكا. وهي أيضاً والدة كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، وملهمتها الأعظم.

قبل ساعات فقط من تنصيبها في منصب نائبة الرئيس في الأسبوع الماضي، أشادت كامالا هاريس بالنساء اللواتي ساعدنها في رحلتها إلى ثاني أعلى منصب في حكومة .

في مقطع فيديو نُشر على تويتر، بدأت بعبارة «المرأة التي لعبت أكبر دور في وجودي هنا، هي والدتي شيامالا غوبالان هاريس».

وقالت: «ربما لم تتخيل والدتي هذه اللحظة إطلاقاً عندما قدمت من الهند إلى هنا وهي في عمر 19 عاماً، لكنها كانت تؤمن بإمكانية بروز لحظة كهذه في أمريكا».

وبحسب تقرير للبي بي سي العربية سجلت هاريس اسمها في التاريخ، فهي أول امرأة وأول أمريكية من أصول أفريقية وآسيوية تشغل منصب نائب الرئيس الأمريكي. لم يكن صعود كامالا ممكناً، ما لم نعد إلى الوراء ونلقي نظرة على رحلة والدتها الجريئة التي قامت بها في عام 1958 عندما سافرت بمفردها إلى الولايات المتحدة من الهند لتحقيق أحلامها.

كانت غوبالان الأخت الأكبر من بين أربعة أطفال، فقد كانت والدتها ربة منزل ووالدها موظفاً حكومياً.


صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر غوبالان الهندية.. المرأة الاستثنائية.. ملهمة هاريس او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة عكاظ كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بريطانيا تدين هجمات الحوثيين على المملكة