أخبار عاجلة

اتهمت بجرائم ضد مسلمي الروهينجا.. جيش ميانمار يعتقل رئيسة البلاد - العرب والعالم -

اتهمت بجرائم ضد مسلمي الروهينجا.. جيش ميانمار يعتقل رئيسة البلاد - العرب والعالم -
اتهمت بجرائم ضد مسلمي الروهينجا.. جيش ميانمار يعتقل رئيسة البلاد - العرب والعالم -

صدى العرب

مسلمو الروهينجا

مسلمو الروهينجا

أعلن الحزب الحاكم في ‎ميانمار، اعتقال رئيس البلاد ومستشارة الدولة «أونج سان سوتشي» ومسؤولين كبار آخرين.

 وقال «ميو نيونت»، المتحدث باسم حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية (الحاكم) في ميانمار، إن زعيمة البلاد وشخصيات بارزة أخرى من الحزب، اعتقلوا في مداهمة في الصباح الباكر.

 وأتت الاعتقالات بعد أيام من توتر متزايد بين الحكومة المدنية والجيش أثار مخاوف من انقلاب في أعقاب انتخابات وصفها الجيش بأنها مزورة.

 أضاف «نيونت»، وفق ما نقلت وكالة أنباء رويترز، أن سوكي ورئيس البلاد وزعماء آخرين اعتقلوا في الساعات الأولى من الصباح.

وقال «أود أن أبلغ شعبنا ألا يرد على هذا بتهور وأود منهم (المواطنين) أن يتصرفوا وفقا للقانون»، متوقعا أن يتم اعتقاله هو أيضا.

ولم يتوقف الجيش القوي عن توجيه اتهامات بارتكاب مخالفات في الانتخابات العامة في ميانمار التي جرت في نوفمبر الماضي، وحققت فيها الرابطة الوطنية للديموقراطية، وهو حزب أونج سان الحاكم، فوزا ساحقا.

جدير بالذكر أن رئيسة البلاد أونج سان، كانت واجهت في السابق انتقادات كثيرة بسبب اتهامات بانتهاكات حقوقية كبيرة ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية بسبب عمليات القتل الجماعي لمسلمي الروهينجا وتهجيرهم رغم أنها حائزة على جائزة نوبل للسلام.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اتهمت بجرائم ضد مسلمي الروهينجا.. جيش ميانمار يعتقل رئيسة البلاد - العرب والعالم - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوريا الجنوبية تبدأ اليوم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
التالى الاتحاد الأوروبي يعلن طرد سفير فنزويلا