أخبار عاجلة

مستشار رئيس البرلمان الليبي: نعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية - العرب والعالم -

مستشار رئيس البرلمان الليبي: نعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية - العرب والعالم -
مستشار رئيس البرلمان الليبي: نعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية - العرب والعالم -

صدى العرب

فتحي المريمي، مستشار رئيس البرلمان الليبي،

فتحي المريمي، مستشار رئيس البرلمان الليبي،

قال فتحي المريمي، مستشار رئيس البرلمان الليبي، إن الفترة الحالية تشهد الدولة العمل على تشكيل مجلس رئاسي جديد، وحكومة وحدة وطنية، كما أكد أن الدولة تستعد لانتخابات برلمانية ورئاسية في ديسمبر المقبل، كما تستعد لإطلاق مصالحة وطنية شاملة بكل أنحاء البلاد.

وأضاف «المريمي»، خلال مداخلة هاتفية الأحد، مع قناة «TeN»، أن كل هذا يتم بغرض تحويل إلى دولة مؤسسات يحكمها القانون، للخروج من حالة الفوضى والنزاعات الأهلية التي سادت البلاد خلال الفترة الماضية.

حكومة الوحدة الوطنية ستتولى مهمة إقامة انتخابات رئاسية وبرلمانية

وأوضح أن باختيار ليبيا لمجلس رئاسي جديد وحكومة وحدة وطنية، تفتح ليبيا صفحة جديدة في تاريخها، لافتا إلى أن حكومة الوحدة الوطنية، سيكون منوط بها إقامة إنتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة في البلاد، وكذلك توحيد كافة المؤسسات الوطنية، وإطلاق المصالحة الوطنية على مستوى كل طوائف البلاد.

وألمح أن المتقدمين للمجلس الرئاسي وللحكومة الليبية، تجاوز عددهم الـ 40 متقدما حتى الآن، معلنا أن هناك لجنة تم تشكيلها من الأقاليم الثلاثة الليبية، لنظر بكل المتقدمين.

بيان الأمم المتحدة 

ووفق بيان للأمم المتحدة، كان قد أعلن عن توافق المشاركين في محادثات السلام الليبية التي ترعاها الأمم المتحدة، على قائمة مرشحين يتطلعون لقيادة حكومة انتقالية في البلاد، ينتظر منها أن تمهد الطريق أمام انتخابات وطنية في ليبيا نهاية العام الجاري.

وبحسب البيان أيضا فإن هذه الحكومة الانتقالية ستشرف على الاستعدادات لانتخابات، يأمل الليبيون من خلالها، أن تضع نهاية لعقد من الفوضى والصراع ترك ليبيا مقسمة نصفين، وضرب اقتصاد البلد في مقتل، بعدما أثر بالسلب على صادرات البلاد النفطية التي يعتمد عليها الاقتصاد.

كما ينتظر أن يصوت الأسبوع المقبل 75 مشاركا في محادثات تستضيفها سويسرا لاختيار ثلاثة أشخاص هم أعضاء المجلس الرئاسي، فضلا عن رئيس للوزراء في ليبيا.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مستشار رئيس البرلمان الليبي: نعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية - العرب والعالم - او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بريطانيا تدين هجمات الحوثيين على المملكة