9 ملايين جرعة إضافية.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاق مع أسترازينيكا لحل أزمة اللقاحات

9 ملايين جرعة إضافية.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاق مع أسترازينيكا لحل أزمة اللقاحات
9 ملايين جرعة إضافية.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاق مع أسترازينيكا لحل أزمة اللقاحات

صدى البلد

أعلن الاتحاد الأوروبي التوصل إلى اتفاق مع شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية، لزيادة كمية اللقاحات المخصصة لأوروبا بنسبة 30%، وذلك على خلفية أزمة التأخر في تسليم الجرعات خلال الأيام الماضية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن أسترازينيكا ستسلم 9 ملايين جرعة إضافية من لقاحها المضاد لفيروس كورونا إلى الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكرت في تغريدة على تويتر إن الشركة ستبدأ في تسليم الجرعات المطلوبة قبل أسبوع واحد من الموعد المقرر سابقا، ومن المققرر أن توسع "أسترازينيكا" طاقتها الإنتاجية في أوروبا.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية أن الجرعات الإضافية سترفع المجموع الذي ستحصل عليه دول الاتحاد خلال الربع الأول من هذا العام إلى 40 مليون.

وفي الأسابيع الأخيرة، تصاعدت حدة الخطاب بين القادة الأوروبيين ومجموعة أسترازينيكا البريطانية التي تأخرت في تسليم جرعات لقاحها المضاد لفيروس كورونا،  حيث أبلغت الشركة الاتحاد الأوروبي بأنها ستكون قادرة على توفير 25% فقط من العقود، بحجة تلبية احتياجات أولا.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر 9 ملايين جرعة إضافية.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاق مع أسترازينيكا لحل أزمة اللقاحات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية الإثيوبية: نتوقع الوصول لاتفاق مع مصر والسودان بخصوص السد - العرب والعالم -
التالى روبرت كوخ يرصد زيادة في نسبة الإصابات بسلالة كورونا الإنجليزية في ألمانيا