أخبار عاجلة
4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع -

الناتو يعتزم إبقاء قواته في أفغانستان لما بعد مايو

الناتو يعتزم إبقاء قواته في أفغانستان لما بعد مايو
الناتو يعتزم إبقاء قواته في أفغانستان لما بعد مايو

المشهد العربي

كشف مسؤول بحلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأحد، عن اعتزام الحلف الإبقاء على قواته في أفغانستان لما بعد شهر مايو/ أيار المقبل.

ويُعد ذلك خرقًا للاتفاق الموقع بين حركة طالبان والولايات المتحدة، في خطوة من شأنها تصعيد التوتر مع الحركة التي تطالب بانسحاب كامل القوات من أراضيها.

وقال أحد المسؤولين لوكالة رويترز للأنباء إنه: "لن يكون هناك انسحاب كامل للحلفاء بحلول نهاية أبريل/نيسان".

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الأمر، قائلا: "لم يتم الوفاء بالشروط وفي وجود الإدارة الأمريكية الجديدة ستكون هناك تعديلات في السياسة، ستجري معالجة الميل للانسحاب المتسرع الذي كان سائدا ويمكن أن نشهد استراتيجية خروج محسوبة بدرجة أكبر".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد وقعت اتفاقا مع "طالبان" في أوائل العام الماضي يدعو لانسحاب جميع القوات الأجنبية بحلول مايو مقابل التزام طالبان بضمانات أمنية.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الناتو يعتزم إبقاء قواته في أفغانستان لما بعد مايو او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد العربي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع شخص وإصابة 5 آخرين في إعصار بـفيجي
التالى المغرب: حقوقيون يدينون الحكم بسجن المؤرخ المعطي منجب ويصفونه "بالانتقامي"