أخبار عاجلة
علاج الشد العضلي -

زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تُحذر من تسونامي

زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تُحذر من تسونامي
زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تُحذر من تسونامي

دنيا الوطن

رام الله - دنيا الوطن
ضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس (ريختر)، ليل السبت إلى الأحد، منطقة في المحيط الجنوبي قرب سواحل تشيلي، فيما أصدرت السلطات تحذيراً من تسونامي.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وهيئة رصد الزلازل الأوروبية المتوسطية، بأن الزلزال وقع في حوالي 23:30 بتوقيت تشيلي، وأشارتا إلى أن قوته بلغت 7 درجات، بحسب ما جاء على موقع ( اليوم).

وقالت هيئة رصد الزلازل الأوروبية المتوسطية: إن الزلزال وقع على عمق 40 كيلومتراً.

 بدوره، ذكر مركز (GFZ) الألماني لبحوث علوم الأرض، أن زلزالاً بلغت قوته 5.6 درجة هز المنطقة الحدودية بين تشيلي والأرجنتين، على عمق 133 كيلومتراً.

ونقلت وكالة (رويترز)عن شهود عيان، أن هزات أرضية قوية، تم الشعور بها في العاصمة التشيلية سانتياغو، بينما أصدرت وزارة الداخلية في البلاد، تحذيراً من وقوع تسونامي عقب الزلزال.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تُحذر من تسونامي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر دنيا الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الآثار الجانبية الشائعة للقاحات موديرنا وفايزر بيونتك المضادة لكوفيد-19 وطرق التعامل معها
التالى المغرب: حقوقيون يدينون الحكم بسجن المؤرخ المعطي منجب ويصفونه "بالانتقامي"