أخبار عاجلة
أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور المجانية في 2021 -
بسمة وهبة على "المحور" بـ برنامج رمضاني -

الصين تدعو لجهود لدفع العملية السياسية وتحسين الوضع الأمني والإنساني في سوريا

الصين تدعو لجهود لدفع العملية السياسية وتحسين الوضع الأمني والإنساني في سوريا
الصين تدعو لجهود لدفع العملية السياسية وتحسين الوضع الأمني والإنساني في سوريا

دنيا الوطن

رام الله - دنيا الوطن
دعا مبعوث صيني يوم الخميس إلى القيام بجهود لدفع العملية السياسية في سوريا وتحسين الوضع الأمني والإنساني في الدولة التي مزقتها الحرب. 

وقال تشانغ جيون، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، في اجتماع لمجلس الأمن إن عشر سنوات مضت على اندلاع الأزمة السورية، ويمثل التوصل إلى حل سياسي في وقت مبكر واستئناف السلام والهدوء في البلاد رغبة مشتركة لشعب سوريا وتطلعا عالميا للمجتمع الدولي. 

ودعا تشانغ إلى القيام بجهود لتعزيز العملية السياسية بقيادة وملكية سورية. 

وقال إن الجلسة الخامسة للجنة الدستورية ستنعقد في جنيف في الأسبوع المقبل. وإن الصين تأمل من الحكومة السورية والمعارضة العمل معا في إطار اللجنة واستخدام الحوار لحل الخلافات وتوسيع التوافق وتعزيز التقدم الجوهري في العمل ذي الصلة. 

وقال إن عمل اللجنة الدستورية يتعين أن يظل مستقلا وبعيدا عن التدخل الخارجي، داعيا المجتمع الدولي إلى تهيئة الظروف المواتية للحوار بين الطرفين في سوريا وتقديم التشجيع والتوجيه بدلا من الضغط عمدا على أحد الطرفين. 

كما دعا تشانغ إلى القيام بجهود من أجل استقرار الوضع الأمني والاقتصادي والإنساني في سوريا. 

وقال: إنه يتعين رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب ضد سوريا في وقت مبكر لأن الصعوبات الاقتصادية والإنسانية في سوريا تعود إلى حد كبير إلى الحصار الاقتصادي وغيره من الإجراءات القسرية أحادية الجانب. 

وأشار إلى أن الإجراءات القسرية الأحادية تقوض بشدة القاعدة الاقتصادية السورية وتعيق وصول السوريين إلى الإمدادات والخدمات الطبية. 

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الصين تدعو لجهود لدفع العملية السياسية وتحسين الوضع الأمني والإنساني في سوريا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر دنيا الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 17 شخصا في انفجارات بمنشآت عسكرية في غينيا الاستوائية
التالى أكراد سورية يعيدون أطفال «داعش» للأيزيديات