أخبار عاجلة
Biden وملفات الشرق الأوسط الشائكة -

بالصور.. تصميم أول سفينة ترفيهية مزودة بـ"قطار أفعواني"

انتهت شركة صناعة السفن الفنلندية "ماير توركو" من تصميم سفينة مزودة بميزة لم يسبق لها مثيل على متن أي باخرة ترفيهية وهي لعبة "القطار الأفعواني".


ووفقاً لهذا الامتياز، سيتمكن ركاب الباخرة -التي تدعى "ماردي جراس"-  الـ6500 من الاستمتاع بجمال المياه والحياة البحرية على متن السفينة.


ومن المقرر أن تشغل شركة "كرنفال كروز لاينز" رحلات الـ"ماردي جراس"، وتخطط لأن تكون أولى رحلاتها في أبريل المقبل، ورغم ذلك فإن الموعد المستهدف قد يكون حلماً بعيد المنال إذ إنه سيتم مطالبة الشركات -بسبب جائحة "كورونا"- بتقديم شهادات لم يتم تحديدها حتى الآن لإجراء هذا النوع من الرحلات.

 

أما عن قيمة السفينة فتبلغ نحو 950 مليون دولار، فيما تزن ما يقرب من 180 ألف طن، وتحتوي على مسرحين وألعاب مائية.

 

كما تضم السفية جزءًا يحتوي على نادٍ لموسيقى الجاز ومطعمًا للمحار والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى ملعب لكرة السلة ونموذج مصغر لملعب جولف ومحلات صغيرة للتسوق.

 

وفيما يتعلق بـ"القطار الأفعواني" -أبرز مميزات السفينة- فمن المقرر أن يشبه إلى حد كبير نظيره بالمدن الترفيهية إذ ستتسع كل عربة لراكبين وتسير على مسار طوله 800 قدم مع الاحتفاظ بالانحدارات والالتواءات والانعطافات.


ومن المقرر أن تكون أول سفينة سياحية في أمريكا الشمالية تعمل بالغاز الطبيعي، مما قد يقلل من انبعاثات الكربون بنحو 20% مقارنة بالوقود البحري، لتصبح أكثر السفن الصديقة للبيئة التي تبحر من إلى البحر الكاريبي والمكسيك.
 

 

 

 

 

 


المصدر: "بلومبرج"

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بالصور.. تصميم أول سفينة ترفيهية مزودة بـ"قطار أفعواني" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر ارقام كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع في محافظة حماة السورية
التالى الكويت تسجل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا