أخبار عاجلة
الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي في الحديدة -
المغرب يسجل 806 إصابات جديدة بكورونا -
إسرائيل تقصف منطقة جنوبي قطاع غزة -
القبض على شخصين يسرقان السيارات في الرياض  -

بومبيو يُعين مُبعوثاً خاصاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي

بومبيو يُعين مُبعوثاً خاصاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي
بومبيو يُعين مُبعوثاً خاصاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي

صدى العرب

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تعيين الحاخام آرييه لايتستون مبعوثاً خاصاً بالنيابة عن الإدارة لتعزيز التطبيع والاقتصاد، في الشرق الأوسط. ووفق موقع "i24 news" الإسرائيلي، ويعتبر لايتسون الرجل الثاني في السفارة الأمريكية في القدس لدى السفير ديفيد فريدمان، إضافة لإدارته لصندوق الاستثمار الذي أنشأته الإدارة الأمريكية لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي، بين إسرائيل والدول العربية.

وقال بومبيو في بيان: "بصفته مبعوثاً خاصاً، سيساهم لايتستون بسرعة وكفاءة في التطبيع ويولد زخما للاتفاق الإبراهيمي، وأنا واثق في تشجيع الدول الأخرى على الانضمام إلى الاتفاقات وتوطيدها ضد الأطراف الخارجية التي تسعى إلى تحديها".

وأوضح مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية لصحيفة "يسرائيل هيوم" عقب تعيين لايتستون أن فريق السلام في الإدارة يعتزم العمل حتى اللحظة الأخيرة لدفع الاتفاق الإبراهيمي قدماً. وأضاف "حتى لو سنحت فرصة في 20 يناير (كانون الثاني) فسنستغلها".

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بومبيو يُعين مُبعوثاً خاصاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قائد فيلق القدس يهدد بعمليات إرهابية داخل أمريكا
التالى الكويت تسجل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا