أخبار عاجلة
الكويت تسجل 378 إصابة جديدة ب/كورونا/ -

مقررة أممية تدعو إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية

مقررة أممية تدعو إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية
مقررة أممية تدعو إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية

صدى العرب

الوكالة العربية السورية للأنباء

موسكو-جنيف-سانا

دعت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في جنيف الينا دوهان إلى رفع العقوبات الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على سورية مؤكدة أنها انتهاك لحقوق الإنسان ولا سيما مع انتشار جائحة كورونا.

وأوضحت دوهان في بيان لها بشأن التأثير السلبي للتدابير القسرية أحادية الجانب على احترام حقوق الإنسان اليوم في جنيف أن العقوبات الغربية الإضافية ولا سيما ما يسمى “قانون قيصر” الذي دخل حيز التنفيذ في منذ حزيران الماضي انتهاك لحقوق الإنسان ويمكن أن تصبح عقبة أمام إعادة إعمار سورية ويجب رفعها فوراً ولا سيما مع انتشار جائحة كورونا.

وأضافت دوهان إنه فى غياب أعمال إعادة الإعمار يضطر السوريون للعيش في ظروف قاسية للغاية يمكن تعريفها وفقاً للقانون الدولي بأنها “قاسية” مشيرة إلى أن كل من يساعد في إعادة بناء ما دمرته الحرب على سورية يمكن أن تفرض بحقه عقوبات أمريكية على وجه الخصوص وقد يتعرض موظفو الشركات الأجنبية وممثلو المنظمات الإنسانية أيضاً للعقوبات.

وأعربت دوهان عن قلقها جراء فرض العقوبات من جانب واحد دون قرار من محكمة وعدم إمكانية استئناف هذه الإجراءات ما يشكل انتهاكاً لحقوق الأشخاص المدرجين على قوائم العقوبات.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مقررة أممية تدعو إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوكالة العربية السورية للأنباء كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد تركيا هش .."أردوغان" يستبق تسلم "بايدن" للسلطة بالتهدئة مع أوروبا
التالى مقتل قاضيتين بالمحكمة العليا في هجوم بكابول