أخبار عاجلة
تزايد وتيرة أعمال العنف في مدن غرب ليبيا -

تراجع أسعار النفط العالمية بأكثر من الخمس خلال عام 2020

تراجع أسعار النفط العالمية بأكثر من الخمس خلال عام 2020
تراجع أسعار النفط العالمية بأكثر من الخمس خلال عام 2020

صدى العرب

الوكالة العربية السورية للأنباء

سنغافورة-سانا

تراجعت أسعار النفط بأكثر من الخمس بعدما تسبب فيروس كورونا بفقدان شهية الأسواق على النفط الخام رغم عودة ارتفاعه الناتجة عن نشر اللقاحات في نهاية العام 2020.

وبلغ المعيار المرجعي لعقد خام برنت بحر الشمال في أوروبا 51.13 دولاراً للبرميل في صفقات منتصف بعد ظهر اليوم كما انخفض خام برنت بنسبة 0.7 بالمئة إلى 51.25 دولاراً للبرميل عن سعر اليوم السابق وانخفض خام غرب تكساس الوسيط أيضاً بنسبة 0.7 بالمئة وبلغ سعر البرميل 48.05 دولاراً.

وكان سوق النفط بدأ عام 2020 بشكل جيد مع ارتفاع الأسعار بعدما هددت التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالنفط بتعطيل هذه الإمدادات القيمة.

وارتفعت أسعار النفط في أوائل كانون الثاني بشكل كبير مع ارتفاع سعر خام برنت إلى 71.75 دولاراً.

وتراجعت الأسعار في وقت لاحق بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19 وخصوصاً مع ازدياد الخسائر في آذار حين أغلقت الشركات أبوابها للحد من انتشار الفيروس.

وأدت القيود المشددة إلى كبح طلب القطاعات التي تستخدم النفط بشكل أساسي مثل الطيران مع توقف الطائرات في كل أنحاء العالم بينما دخل الاقتصاد العالمي في حالة ركود ما أدى إلى خسائر كبيرة في هذا القطاع.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تراجع أسعار النفط العالمية بأكثر من الخمس خلال عام 2020 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوكالة العربية السورية للأنباء كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي رسميا.. وجونسون يشيد بـ"اللحظة الرائعة"
التالى الكويت تسجل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا