أخبار عاجلة

شركة مايكروسوفت تعلن تعرضها لعملية اختراق

شركة مايكروسوفت تعلن تعرضها لعملية اختراق
شركة مايكروسوفت تعلن تعرضها لعملية اختراق

صدى البلد

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية، يوم الخميس، أن مجموعة التسلل الإلكتروني التي اخترقت نظم شركة سولارويندز  تمكنت من اختراق الشركة، والوصول إلى بعض شيفرات المصادر.

وقالت الشركة في بيان لها إن تحقيقها كشف عن عيوب في "عدد صغير من الحسابات الداخلية، وإن أحد تلك الحسابات استخدم للوصول إلى شيفرة المصدر في بعض مواقع التخزين".

وأضافت الشركة أن الحساب لم يكن لديه إمكانية مراقبة أي شيفرة تخص مايكروسوفت، وأنها لم تجد ما يدل على أن الاختراق وصل إلى "خدمات الإنتاج أو بيانات العملاء".

وأضافت: "التحقيق ما زال مستمرا ولم يتم العثور على أي مؤشرات على أن أنظمتنا استخدمت للهجوم على آخرين".

وينضم الكشف الجديد إلى قائمة متزايدة من القرصنة الإلكترونية المرتبطة باختراق نظم سولارويندز، التي استغلت برمجيات المراقبة الخاصة بالشركة المتمركزة في تكساس كأداة للوصول إلى شبكات حكومية حساسة وشركات تكنولوجيا أخرى.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر شركة مايكروسوفت تعلن تعرضها لعملية اختراق او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إطلاق نار كثيف في لبنان
التالى الكويت تسجل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا