أخبار عاجلة
ألغام الحوثي تقتل وتصيب 34 مدنياً في شهر واحد -

«زي النهارده».. وفاة السيناريست ممدوح الليثي 1 يناير 2014

«زي النهارده».. وفاة السيناريست ممدوح الليثي 1 يناير 2014
«زي النهارده».. وفاة السيناريست ممدوح الليثي 1 يناير 2014

صدى العرب

في ١٠ ديسمبر ١٩٣٧، ولد السيناريست والإعلامى ممدوح الليثى، وحصل على بكالوريس الشرطة، ثم ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام ١٩٦٠، وعلى دبلوم معهد السينما عام ١٩٦٤، وعمل في الصحافة في مجلات روزاليوسف وصباح الخير.

وكان قد عمل ضابط شرطة بين القاهرة والفيوم حتى ١٩٦٧، وترك الشرطة واتجه لمجال الإعلام وانتقل بين العديد من المناصب القيادية وصولا لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالإنابة عام ١٩٩٥.

ويعد أحد أبرز كتاب السيناريو، ومن أبرز أعماله «ميرامار وثرثرة فوق النيل، والسكرية والكرنك والمذنبون وأميرة حبى أنا غير المسلسلات»، واليوم تحل ذكرى رحيله، حيث توفى «زى النهارده» في ١ يناير ٢٠١٤.

وقد حاز على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية في الفنون في ١٩٩٢ جائزة من وزارة الثقافة عن أكثرمن فيلم، ووفق وصف ولده الإعلامى والكاتب الصحفى عمرو الليثى، كان والده رجلا يحب عمله، وأن وفاة ابنه شريف وهو لا يزال طفلا ترك فيه جرحا لم يندمل ولازمه حتى وفاته، حتى إنه طلب أن يدفن إلى جواره، كما أنه بنى له مسجدا بالهرم في ٢٠٠٢، وكان وينصحه قائلا: «ارمى من ورا ضهرك خليك مقاتل ولا تهتز».

  • الوضع في

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر «زي النهارده».. وفاة السيناريست ممدوح الليثي 1 يناير 2014 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طفل جزائري يتبوأ المرتبة الأولى عربياً في القراءة
التالى الكويت تسجل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا