طفل جزائري يتبوأ المرتبة الأولى عربياً في القراءة

طفل جزائري يتبوأ المرتبة الأولى عربياً في القراءة
طفل جزائري يتبوأ المرتبة الأولى عربياً في القراءة

صحيفة عكاظ

حقق الطفل الجزائري سلمان الشلفي (8 أعوام) منجزاً قرائياً بقراءة كتب تعادل طوله. ليتبوأ المرتبة الأولى عربيا والثانية عالميا بإنجاز قراءة 276 عنوانا، منوعة بين كتب وقصص وأدب وإبداع، وفي كل أسبوع يخضع لتقييم لجنة مختصة تختبره وتسأله في ما أتمّ قراءته.

وعبرت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية مليكة بن دودة عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي حققه سلمان، مؤكدة أنه حقق هدفا كبيرا، وأعطى الجميع درسا بتجربته الفريدة.

وأضافت: «برافُو سلمان، نعتز بك وننتظر أن تتفتَّق عبقريتك في قابل الأيام وتحقّق باقي الأحلام».

وقالت: «نحن نسعى من أجل حقِّ الطفل في اللعب والتعليم والحياة اللائقة، إلا أننا أمام منجز سلمان نتساءل باعتبارنا آباء وأولياء أمور هل حقّقنا لأطفالنا كلَّ الظّروف التي يستحقون ويحتاجون». وبهذه المناسبة، جددت الوزيرة دعمها لكتاب الطفل والناشئة، الذي يجب أن يكون رهانا حقيقيا في قابل الأيام.


صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر طفل جزائري يتبوأ المرتبة الأولى عربياً في القراءة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صحيفة عكاظ كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد 48 عاماً.. بريطانيا رسميا تغادر الاتحاد الأوروبي
التالى «زي النهارده».. وفاة السيناريست ممدوح الليثي 1 يناير 2014