أخبار عاجلة
أعشاب خارقة لعلاج الصداع في لمح البصر -
الأغنى بالحديد.. فواكه تحارب فقر الدم -
ضعي الحلبة على شعرك وشاهدي ماذا يحدث -

بعد بريكست.. ماذا جرى بين بريطانيا وإسبانيا بشأن «جبل طارق»؟

بعد بريكست.. ماذا جرى بين بريطانيا وإسبانيا بشأن «جبل طارق»؟
بعد بريكست.. ماذا جرى بين بريطانيا وإسبانيا بشأن «جبل طارق»؟

صدى العرب

أعلنت الحكومتان الإسبانية والبريطانية اليوم الخميس عن وصولهم لاتفاق مبدئي بشأن وضعية جبل طارق ومضيقه، ما بع خروج بريطانيا من الاتحاد «بريكست».

وأوضحت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا جونزاليس، أن الاتفاق يقضي ببقاء الإقليم الواقع على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة أيبيريا جزءا من اتفاقيات الاتحاد الأوروبي، رغم انسحاب بريطانيا، فيما أكد ويزر الخارجية البريطانيا، دومينيك راب، عن دعم بلاده لسيادة جبل طارق، مؤكدا ان هناك اجراءات لتخفيف تداعيات ظروف جبل طارق، لتسهيل الانتقال عبر الحدود.

وكانت وضعية جبل طارق هي اولى مشكلات الاتحاد الاوروبي، ولكن المفاوضات بين وبريطانيا تتركز على الحدود اكثر منها وضعية جبل طارق التي تم استبعادها وتظل كما هي الأسبوع الماضي.

  • الوضع في

  • اصابات

    136,644

  • تعافي

    111,451

  • وفيات

    7,576

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بعد بريكست.. ماذا جرى بين بريطانيا وإسبانيا بشأن «جبل طارق»؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمم المتحدة: انتخابات ليبيا 2021 لا تراجع فيها
التالى الكويت تسجل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا