أخبار عاجلة

لماذا لا يستطيع كثيرون مقاومة شراء أحدث إصدار من الآيفون؟

 

- عندما يصدر جوال جديد من آيفون، من المعتاد رؤية طوابير انتظار حول متاجر "آبل" قبل فتحها بساعات، حيث يريد عملاء الشركة أن يكونوا أول من يمتلك ويستخدم الجوال، ومن أجل أيضًا تجنب الانتظار في حالة حدوث أي تأخير في الشحن، فعل الناس ذلك حتى خلال فترة وباء كورونا، فرغم تفشي الفيروس اصطف الأشخاص من جميع أنحاء العالم في طوابير أمام متاجر "آبل"، في انتظار الجوال الجديد.

 

- بالنسبة للمستهلكين تعكس هذه الطوابيرالطويلة خارج المتجر رسالة معناها أن أي ما يكون بالداخل فهو يحمل قيمة، وتشير جولد سميث إلى أن هناك مفهومين في الاقتصاد السلوكي يلعبان دورًا هنا، وهما الدليل الاجتماعي (إقناع الناس بأن الآخرين يريدون المنتج)، والندرة (الخوف من عدم وجود أجهزة كافية).

 

- أظهرت الأبحاث أنه عندما يعتقد الأشخاص أن شيئًا ما نادر، فإن حماسهم سيزداد، وسيشعرون بخوف يدفعهم لاتخاذ قرار سريع، لذلك فإن الشعور بالندرة يجعل الأشخاص مندفعين تجاه العنصر المفضل لديهم، بدلاً من البحث عن خيارات أخرى.

 

- وتؤكد جولد سميث أن ذلك هو السبب وراء رغبة الأشخاص بالنقر على زر "شراء"، وهو أيضًا ما يدفعهم للوقوف في طوابير، ويجعلهم لا يريدون تفويت الفرصة، مضيفة أن المستهلكين يستجيبون بقوة لتلك الاستراتيجيات التسويقية التي تعتمد على الندرة.

 

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر لماذا لا يستطيع كثيرون مقاومة شراء أحدث إصدار من الآيفون؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر ارقام كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأردن تسجل 1427 إصابة جديدة بفيروس كورونا
التالى الكويت تسجل 286 إصابة جديدة بفيروس كورونا