أخبار عاجلة
عبايات خليجية داكنة للقصيرات من وحي سهى -
ابل تحذر من إستخدام غطاء webcam في أجهزة MacBook -

تروكولر تنفي اختراق بيانات 47.5 مليون مستخدم في الهند

تروكولر تنفي اختراق بيانات 47.5 مليون مستخدم في الهند
تروكولر تنفي اختراق بيانات 47.5 مليون مستخدم في الهند

كشفت أحدى شركات الأمن السيبراني في الهند، عن تعرض تطبيق معرف المتصل الشهير "تروكولر - Truecaller"، لعملية اختراق بيانات 47.5 مليون مستخدم هندي، وعرضها للبيع على الأنترنت المظلم مقابل 1000 دولار.

وفقًا للشركة، البيانات المسربة والمعروضة للبيع على الأنترنت المظلم من عام 2019، يتم تصنيفها بناءً على عوامل مختلفة مثل الولاية والمدن ومشغل الشبكة، كما تتضمن البيانات المسربة اسم المستخدم ورقم الاتصال والاسم والجنس والمدينة وعنوان البريد الإلكتروني ومعرف حساب فيسبوك Facebook وحساب تويتر Twitter.

كما لاحظت الشركة، البيانات المسربة لمستخدمي "تروكولر - Truecaller" من أماكن مختلفة في الهند.

وقالت الشركة، "من الواضح أن هذا التسرب قد يكون له تأثير محتمل على المستخدمين الأوسع في الهند مثل الرسائل غير المرغوب فيها والخداع وسرقة الهوية وما إلى ذلك".

ومن ناحية أخرى نفت شركة "تروكولر - Truecaller" هذا الاختراق قائلة: "من السهل على المحتالين تجميع عدة قواعد بيانات لأرقام الهواتف ووضع شعار "تروكولر - Truecaller" عليها. 

وقال متحدث باسم شركة "تروكولر - Truecaller": "من خلال القيام بوضع شعار "تروكولر - Truecaller"، فإنها تضفي بعض المصداقية على البيانات وتسهل من عملية بيعها".

كما تشير الشركة إلى أنها تم إبلاغها بشأن بيع بيانات مماثل في شهر مايو من العام الماضي وتدعي أن هذا يمكن أن يكون نفس مجموعة البيانات، وقد تكون مجموعة البيانات من عام 2019 ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت مجموعتا البيانات متماثلتان.

وأضاف المتحدث: "نحث الجمهور والمستخدمين على عدم الوقوع فريسة لمثل هؤلاء المحتالين الذين يتمثل دافعهم الأساسي في خداع الناس وسرقة أموالهم".

جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواصفات هاتف VIVO Y70 قبل الإعلان الرسمي المرتقب
التالى الهند تحد من هيمنة أمازون وجوجل وفيسبوك على التجارة الإلكترونية