أخبار عاجلة

جوجل تتعامل مع الأزمات العالمية باستخدام بالونات الإنترنت

جوجل تتعامل مع الأزمات العالمية باستخدام بالونات الإنترنت
جوجل تتعامل مع الأزمات العالمية باستخدام بالونات الإنترنت

نشطت أبجدية "الإنترنت الذي يعمل بالبالون" - Project Loon - منذ خمس سنوات وحتى الآن، ولدت هذه المبادرة من X Labs من جوجل، وترى أن البالونات تطفو على ارتفاع 20 كم في طبقة الستراتوسفير، وتنقل الإنترنت إلى الأشخاص أدناه.

 

تتمثل وظيفتها الأساسية في توفير الاتصال للمتضررين من الكوارث الطبيعية، مما يضمن قدرتهم على الوصول إلى الويب حتى لو تم اختراق الأنظمة التقليدية، واليوم أعلن المشروع عن توسعه عالميًا، بفضل شراكته المستمرة مع AT&T.

 

في عام 2017 أصبحت AT&T أول شركة طيران تعمل مع الإعداد اللاسلكي الموزع على البالون في أعقاب إعصار ماريا في بورتوريكو، والآن، امتد تكامل الشبكة هذا إلى أكثر

من 200 شريك تجوال عالمي لشركة AT & T أيضًا، مما يعني أن Loon لديه القدرة على خدمة مئات المشغلين حول العالم دون الحاجة إلى تنفيذ تكامل شبكة معين، والذي يمكن أن يستغرق أسابيع أو حتى أشهر، وهذا يعني أنه في حالة وقوع كارثة، ستكون الخدمة جاهزة تقريبًا للانطلاق على الفور، وهو الهدف النهائي للمشروع، حيث لا يستطيع أحد التنبؤ بموعد أو مكان وقوع الكارثة.

 

لا تزال هناك بعض القيود، وسيظل لون بحاجة إلى الحصول على الموافقات الحكومية، وتركيب البنية التحتية الأرضية في

منطقة معينة، بدأت الشركة قريبًا العمل في كينيا، على سبيل المثال بعد انتظار سنوات للحصول على إذن.

 

قالت الشركة إن لديها بالفعل أكثر من 50 اتفاقية للتحليق فوق البلدان أو المناطق، وأنه تحسبًا لموسم الأعاصير 2020، بدأت في تركيب البنية التحتية في منطقة البحر الكاريبي، لذا فهي جاهزة للاستجابة بمجرد أن تبدأ.

 

يتمثل الهدف الشامل لـ Project Loon في توفير الوصول إلى الإنترنت للجميع ليس فقط في أوقات الأزمات، ولكن في أي ظرف تكون فيه أنظمة الاتصال التقليدية - أو تصبح - غير قابلة للدوام.

 

هذا التوسع مع AT & T يجعلها أقرب إلى هدفها، على الرغم من أنها ليست الناقل الوحيد للعمل مع الشركة - انضمت T-Mobile في عام 2017 ، ومع تزايد شيوع الأحداث المناخية الشديدة، فمن المحتمل أن يستمر الآخرون في الانضمام في الأشهر المقبلة.

إخلاء المسؤولية إن صدى العرب يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات
المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . جوجل تتعامل مع الأزمات العالمية باستخدام بالونات الإنترنت . ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برمجية خبيثة جديدة تستهدف التطبيقات المصرفية لمستخدمي أندرويد
التالى شركة "زووم" تعتذر عن تصريحها بشأن عدد مستخدمي تطبيقها اليومي