أخبار عاجلة
«توليدو».. جورج فلويد جديد في شيكاغو -
دراسة: حليب الثدي لا يصيب الرضع بـ"كوفيد-19" -

باحثة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإنشاء كذبة أبريل

باحثة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإنشاء كذبة أبريل
باحثة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإنشاء كذبة أبريل

صدى العرب

مع حلول يوم كذبة أبريل، أرادت باحثة كمبيوتر معرفة ما إذا كان بإمكان الذكاء الاصطناعي أن يوّلد بعض المقالب في يوم كذبة أبريل. وكلفت جانيل شين برنامج النمذجة اللغوية الشهير GPT-3 بإيجاد بعض الحيل والمقالب التي تناسب كذبة أبريل، واقترحت إحدى إصدارات الشبكة العصبية أن تقسم مرتبتك إلى نصفين، أو الوقوف في طابور لمشاهدة فيلم لمدة 30 دقيقة ثم المشي بعيدا. كما اقترحت إنشاء لغة سرية لا يفهمها أحد سوى أنت وقطتك.

وكان أخطر اقتراح قدمه برنامج الذكاء الاصطناعي هو سكب القهوة الساخنة في حضنك.

وتحب شين عالمة أبحاث البصريات في Boulder Nonlinear Systems التلاعب بما تسميه "غرابة الذكاء الاصطناعي"، وهي تجارب في التعلم الآلي غالبًا ما يكون لها نتائج مرحة. ولاحظت أن العديد من الحيل التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي هي تلك التي تخدع بها نفسك.

ولجأت شين إلى GPT-3 وهي خوارزمية معقدة تستخدم التعلم العميق لإنتاج نص يشبه ما ينتجه الإنسان، وأوضحت أن تدريب هذه الخوارزمية عبر الإنترنت تضمن بالفعل الكثير من قوائم كذبة أبريل، لذلك أعطت أربعة أشكال مختلفة من البرنامج قائمة جديدة لإكمالها.

وتضمنت الحيل الأخرى التي ابتكرها الذكاء الصناعي وضع مفاتيح سيارتك في الفريزر ونسيان المكان الذي تركتها فيه، وتركيب ميكروويف مزيف على الحائط لا تستخدمه أبدا.

ويقول الخبراء إن الذكاء الاصطناعي مدرب على تكرار الأنماط، في حين أن الكثير من المزحات تدور حول تعديل نمط ما بطرق خفية وغير متوقعة، مما يجعله غير مؤهل بشكل كبير لابتكار حيلة ومزحات مميزة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر باحثة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإنشاء كذبة أبريل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روبوت سويسري يستخدم الأشعة فوق البنفسجية لقتل الفيروسات على متن الطائرات
التالى هجوم فدية شديد التعقيد يحرم 36 ألف طالب في بريطانيا من خدمة البريد الإلكتروني