أخبار عاجلة
عشرات الأفارقة يموتون غرقاً -
هل تختبر واشنطن صبر موسكو في القرم ؟ -
لماذا أقال الأسد حاكم المصرف المركزي ؟ -

دل تكنولوجيز تختتم فعاليات هاكاثون الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الاتصالات

دل تكنولوجيز تختتم فعاليات هاكاثون الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الاتصالات
دل تكنولوجيز تختتم فعاليات هاكاثون الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الاتصالات

أهل

اختتمت فعاليات هاكاثون C(4F)2 المعنية بتطوير حلول وابتكارات تعتمد على تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حركة المرور وتقليص فترات انتظار المركبات في الشوارع بما يساهم ذلك في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة عنها، وبالتالي الحفاظ على البيئة.

يأتي ذلك فى إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "دل تكنولوجيز" Dell Technologies.

وشهد الحفل الختامى لفعاليات الهاكاثون الذى عقد عبر تقنية الفيديوكونفرس إعلان نتائج المسابقة وذلك بحضور المهندسة جلستان رضوان مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد أمين النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وتركيا لشركة "دِل". وبلغت قيمة جوائز المسابقة 12 ألف دولار، فضلاً عن جوائز قيّمة وشهادات تقدير لجميع الفرق المشاركة.

يذكر أن الهاكاثون هو حدث تتبارى فيه الفرق المؤهلة فى تطوير حلول مبتكرة خلال فترة زمنية قصيرة لمواجهة مجموعة من التحديات المجتمعية أو الاقتصادية أو البيئية.

وقد انطلقت المسابقة فى مسارين، الأول للطلاب، والثاني للمهنيين والمحترفين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي. وقد تأهل 56 فريقاً إلى الهاكاثون؛ تمت تصفيتهم إلى 28 فريقاً في جولة نهائية استمرت 3 أيام.

وقالت المهندسة جلستان رضوان مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، "وفر الهاكاثون للمشاركين الفرصة لوضع مهاراتهم وخبراتهم محل التنفيذ. موضحة إن منافسات كهذه تعمل على تطوير مهارات المشاركين وقدراتهم الابتكارية والإبداعية، فضلاً عن تطوير فهمهم لما يمكن ان تقدمه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للمساهمة في حل التحديات المختلفة".

وأضافت "مصر انطلقت بثبات في رحلتها للتحول الرقمي والاعتماد على منظومات الذكاء الاصطناعي، وتنظيم مسابقة كهذه في مصر دليل واضح على تميزها بين أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سواء من ناحية توافر الكوادر القادرة على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات، أو من حيث احتضانها للمواهب والمبدعين الراغبين في الالتحاق بركب التطور العالمي".

من جهته، كشف المهندس محمد أمين النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا وتركيا لدى "دِل تكنولوجيز"، أن الذكاء الاصطناعي فرض نفسه باعتباره الحل المثالي للعديد من العمليات في جميع المجالات، ومصر حققت بالفعل تقدماً كبيراً في هذا القطاع، وهذا ما دفعنا إلى العمل على اكتشاف القدرات من خلال الهاكاثون الأول من نوعه.

وأضاف أمين حرصنا على أن تكون المشاركة في الهاكاثون مفتوحة ومجانية للجميع، بما في ذلك الطلاب والمحترفين، وهدفنا هو مساعدة المبدعين في الوصول إلى طريق عملي لتحقيق طموحاتهم".

وتابع أننا نجحنا خلال فترة الإعداد للهاكاثون في توفير خبراء وموجهين لدعم المشاركين، فضلاً عن إجراء نقاشات وندوات لإثراء معارف جميع المشاركين وإتاحة الفرصة لهم من أجل تبادل الخبرات، وهو ما تحقق بالفعل".

يذكر ان الهاكاثون قد حظي بمشاركة عدد كبير من المهندسين والمطورين وعلماء البيانات ومحللي الأعمال المصريين في المجالات ذات الصلة، مثل علوم الكمبيوتر والبيانات الضخمة والتعلم الآلي، فضلاً عن المتخصصين في التعليم المعزز ونماذج التحسين والمطورين ورواد الأعمال. وشهدت فترة الإعداد للهاكاثون تنظيم مجموعة من الندوات التفاعلية عبر الإنترنت بمشاركة خبراء وفاعلين في قطاع الذكاء الاصطناعي.

وتكونت الفرق المشاركة من 5 أفراد كحد أقصى، بينهم عضو واحد على الأقل متخصص في البرمجة، وعضو يمتلك مهارات تحليل البيانات. وقد وصل عدد الفرق المتقدمة للمشاركة في الهاكاثون إلى 431 فريقاً بإجمالي 1710 مشاركين.

يذكر انه قد تم فتح باب التسجيل في الهاكاثون خلال الفترة من 10 يناير إلى 10 فبراير 2021، ثم الإعلان عن الفرق المقبولة في 7 مارس الجاري، فى حين انطلقت فعاليات الهاكاثون فى 19 مارس واستمرت ثمانية أيام.

صدى العرب

صدى العرب محرك بحث اخبارى و تخلي صدى العرب مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر دل تكنولوجيز تختتم فعاليات هاكاثون الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الاتصالات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أهل مصر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فودكس تشارك في معرض كافيكس وهوتيلير 2021 برعاية وزارة الشباب
التالى هجوم فدية شديد التعقيد يحرم 36 ألف طالب في بريطانيا من خدمة البريد الإلكتروني